وفاة "سلحفاة الملك فاروق" ثاني أكبر حيوان على وجه الأرض في مصر

وفاة "سلحفاة الملك فاروق" ثاني أكبر حيوان على وجه الأرض في مصر

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 ابريل/نيسان 2015; 06:34 (GMT +0400).
وفاة "سلحفاة الملك فاروق" ثاني أكبر حيوان على وجه الأرض في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات المصرية الاثنين، وفاة إحدى السلاحف المعمرة في حديقة الحيوانات بالجيزة، وصفتها بأنها "ثاني أقدم حيوان على سطح الأرض"، عن عمر يناهز 270 عاماً.

وذكر رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن السلحفاة، التي كان الملك فاروق قد أهداها إلى حديقة الحيوان في الجيزة، نفقت متأثرة بـ"العجز" الذي يصيب الحيوانات كبيرة السن، وفق موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

وتُعد السلحفاة، وهي من نوع "الفيل"، ثاني أكبر حيوان على وجه الأرض، بعد السلحفاة "أداوينا"، في حديقة الحيوان بمدينة "كالكتا" في الهند.

يُذكر أن تقارير سابقة، قد أشارت إلى وفاة السلحفاة التي أهداها الملك فاروق إلى حديقة الحيوان بالجيزة، في أبريل/ نيسان 2013، الأمر الذي استغله بعض الإعلاميين في انتقاد نظام الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي.

ويُشار إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة تم إنشاؤها عام 1891، وتُعد أقدم حديقة للحيوان في أفريقيا والشرق الأوسط، كما كانت، حتى وقت قريب، أكبر حديقة للحيوان في المنطقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة سلحفاة الملك فاروق ثاني أكبر حيوان على وجه الأرض في مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}