بالصور..رجال من الورود في الهند

منوعات
نشر
بالصور..رجال من الورود في الهند
10/10بالصور..رجال من الورود في الهند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يستقطب سوق الزهور بالجملة "ماليك غاط" في مدينة كلكتا الهندية، على طول نهر هوجلي، أكثر من ألفين بائع يومياً، ما دفع المصور الفوتوغرافي كين هيرمان إلى زيارة السوق بسبب مشروعه "فلاوير مان" والذي هو عبارة عن سلسلة من اللوحات التي تلقي الضوء على بائعي الزهور.

وقال هيرمان إن "بائعي الزهور أثاروا فضولي، وعلقت هذه الفكرة في رأسي لفترة عامين."

وتمكن هيرمان من إمضاء حوالي 10 أيام في السوق. حيث أن الحواجز اللغوية وحرارة كلكتا، جعلت التواصل مع البائعين في السوق معقداً، فيما كانت مهمة التقاط الصور أمراً صعباً أيضاَ. أما التحدي الآخر الذي واجهه هيرمان، فيتمثل بالتقاط الصور لبائعات الزهور النساء.

وأضاف هيرمان: "كان لدي فكرة واضحة حقا قبل الذهاب إلى السوق حول ما أريد فعله،" موضحاً أنه لم يتمكن من التقاط صور فوتوغرافية لبائعات الورود.

وقارن هيرمان سوق الورود في الهند بالأسواق التجارية وأسواق الأسماك، موضحاَ أن "التقاط الصور في السوق يعتبر أمراً صعباً وخصوصا إذا كنت ترغب في خلفية نظيفة وهادئة، لأن هناك الكثير من الأمور التي تحدث في هذه البقعة الجغرافية."

وأكد هيرمان أن الجو التنافسي في السوق وأخلاقيات العمل التي يلتزم بها بائعي الزهور كان عاملاً رئيسياً، في موافقة البائعين أو عدم موافقتهم على التقاط الصور لهم، مشيراً إلى أن "هؤلاء الأشخاص من الصعب أن يقضوا 15 دقيقة لإنهاء جلسة التصوير، لأن كل دقيقة خارج السوق، تؤدي إلى خسارتهم للمال."

واعتبر هيرمان أن بعض الباعة رفضوا التقاط الصور لهم، بسبب القيمة المرتفعة للزهور في الهند، وأهميتها في الطقوس الدينية والمهرجانات، وحفلات الزفاف.

نشر