هل تعرف ما هي "نشوة الترتيب"؟ هذه الصور تطلعك عليها!

ستايل
نشر
هل تعرف ما هي "نشوة الترتيب"؟ هذه الصور تطلعك عليها!
12/12هل تعرف ما هي "نشوة الترتيب"؟ هذه الصور تطلعك عليها!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون الترتيب والمهووسين بالنظافة، فعليك زيارة صفحة الفنانة إميلي بلينكو على "انستغرام" من أجل إيجاد صور للطعام، والنباتات، والسلع المنزلية، المرتبة بشكل أنيق. 

وأصبحت بلينكو سيدة ما يسمى بالصور المنمنمة والأمور اليومية المكدسة، والمرتبة والأنيقة، والتي تشبع الرضى البصري.

وارتفعت هذه الصور على منصات تواصل مشتركة مثل "ريديت،" و"بينتريست،" و"تامبلر،" فضلاً عن شبكات التواصل الاجتماعي مثل انستغرام.

وقد شاع اسم بلينكو منذ أن بدأت سلوكها المفرط بتنظيم الأغراض وفقاً لترتيب متسلسل في العام 2011، لتزيد شهرتها وتحظى منذ ذلك الحين بأكثر من 416 ألف متابع على صفحتها الشخصية في انستغرام.

وتقول بلينكو إنه "يمكن التقاط صورة لباقة من الزهور وإمضاء خمس ساعات لترتيبها وتقطيعها وفقاً لطريقة متسلسلة" مضيفة أن "هذه مجرد وسيلة مختلفة للنظر إلى الأمور التي عادة لا يتمتع الأشخاص الآخرون بوقت مناسب لترتيبها."

وقال عالم النفس التجريبي والمتخصص في الإدراك البصري في جامعة لوفان في بلجيكا، ليوهان واغيمانز، إن هذه الصور مختلفة جوهرياً عن المنبهات التي تؤثر عادة في الدماغ. ورغم أن المكونات الفردية تبدو مألوفة، إلا أن وضعها في سياق جديد، يتطلب رؤية المشاهد مدى أكبر من المعنى الحرفي في الصورة، أي الفن التجريدي.

تعرّف إلى أبرز أعمال بلينكو في معرض الصور أعلاه:

نشر