رفض طلب تعويض طلاق يزيد عن مليار دولار لزوجة عملاق للنفط

منوعات
نشر
رفض طلب تعويض طلاق يزيد عن مليار دولار لزوجة عملاق للنفط

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت محكمة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية بأن الزوجة السابقة لعملاق في النفط، سو آن آرنال، لن تحصل على أكثر من مليار دولار كتعويض لطلاقها من زوجها الملياردير هارولد هام.

والسبب الرئيسي في ذلك هو صرفها لشيك أعطاها إياه بقيمة تبلغ حوالي 975 مليون دولار، فرغم استلامها للشيك وصرفه في بنك بيناير/كانون ثاني، قامت آرنال بتقديم شكوى نصت فيها بأنه يحق لها أن تأخذ اكثر من ذلك، وهي محامية خبيرة بالشؤون الاقتصادية، وتسلمت مناصب تنفيذية في شركة زوجها السابق النفطية، خلال زواجهما الذي دام 26 عاماً.

وأشارت المحكمة بأن صرف آرنال للشيك وحصولها على حسابات مشتركة مع زوجها السابق بالإضافة إلى تعويضات بلغت 401 ألف دولار، يدل على موافقتها على الإتفاق الذي أجري بين الطرفين، لترفض المحكمة النظر بالدعوى الثلاثاء.

وفي نفس الوقت قدم هام دعوى للمحكمة قامت على أنه يدين لزوجته السابقة بمبلغ أقل، وبنى تلك الشكوى على أن وضعه المادي تدهور مع خسارة شركته بسبب انخفاض أسعار النفط خلال عام.

ورفض ممثلو آرنال القانونيون التعليق على قرار المحكمة، في الوقت الذي قال فيه محامي هام، كريغ بوكس، إنهم "يشعرون بالرضا الشديد" بقرار المحكمة.

نشر