شارلوت إليزابيث ديانا.. اسم أصغر أميرة بريطانية بدلالات متعددة

شارلوت إليزابيث ديانا.. اسم أصغر أميرة بريطانية بدلالات متعددة

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 مايو/أيار 2015; 06:56 (GMT +0400).
1:30

أول ظهور للأميرة الجديدة أمام الجمهور في لندن

لندن، بريطانيا (CNN)- أنهى دوق ودوقة كامبريدج حالة الترقب التي سادت في بريطانيا وخارجها، خلال الساعات الماضية، بعد ولادة أصغر أميرة للأسرة الملكية في بريطانيا، بإطلاق اسم عليها.. وهو: شارلوت إليزابيث ديانا.

ويحمل اختيار الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون هذا الاسم لمولودتهما الصغيرة كثيراً من الدلالات، حيث أن المقطع الأوسط من اسمها هو نفسه اسم الملكة إليزابيث، بينما يحمل المقطع الأخير نفس اسم الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير ويليام، والتي لقيت مصرعها في حادث عام 1997.

كما أن شارلوت هو الاسم المؤنث المرادف لتشارلز، ويُرجح أن والداها أطلقا عليها هذا الاسم تقديراً لجدها، الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة والوريث الأول للعرش، بينما تعد الأميرة الصغيرة هي الوريثة الرابعة للعرش البريطاني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شارلوت إليزابيث ديانا.. اسم أصغر أميرة بريطانية بدلالات متعددة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}