موريتانية تحطم الرقم القياسي العالمي في حالات الزواج بوصولها إلى الزفاف رقم 55

منوعات
نشر
موريتانية تحطم الرقم القياسي العالمي في حالات الزواج بوصولها إلى الزفاف رقم 55

الرباط، المغرب (CNN) --  يبدو أن سيدة موريتانية ستدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما حطمت الرقم العالمي في حالات الزواج، إذ صرّحت أنها تزوجت 55 مرة في حياتها، أوّل مرة كانت في سن 12، ممّا يجعلها تتفوّق على الأمريكية ليندا ولف التي تزوجت 23 مرة.

ووفق مقابلة أجرتها معها قناة "الساحل" المحلية، قالت الموريتانية "سلم" إنها تتذكر أسماء كلّ أزواجها الـ55، وإن أطول فترة قضتها مع واحد منهم، هي 15 عامًا، بينما تصل الفترة الأقل إلى يومين، وهناك فترات أخرى تصل إلى أسبوعين أو ثلاثة أشهر، معبّرة عن إحساسها بالراحة مع زوجها الحالي.

وعن أسباب حالات طلاقها، قالت "سلم" إنها غيورة لأبسط الأسباب، كما أن الكثير من الأزواج لم يقدّروا الحياة معها، لافتة إلى أن هناك من الأزواج من تكره ذكر أسمائهم بسبب قسوة التجربة معهم، في حين تتذكر ثلاثة منهم بكثير من التقدير، لتجربتها الجميلة برفقتهم.

ورغم هذا المسار الطويل من الزواج، فلا تنصح "سلم" النساء بالاقتداء بسيرتها، إذ قالت إن على الفتيات القبول بأوّل من يطرق بابهن للزواج دون التفكير في ظروفه المادية، مؤكدة في سياق آخر، أن حالات الزواج المتعددة لم تؤثر على صحتها الجسدية أو النفسية، وأنها تعيش حاليًا بكثير من الأمان.

وإذا كانت "سلم" محظوظة للوصول إلى هذا الرقم الكبير من حالات الزواج، فإن الكثير من النساء الموريتانيات يعانين من انتشار ظاهرة العنوسة، بسبب غلاء المهور واشتراط العائلات على الزوج المستقبلي أن يكون قريبًا للعروس بسبب سيادة الأعراف القبلية في هذا البلد الصحراوي.

نشر