بالصور..مصممون شباب يعيدون تشكيل مشهد الموضة في بيروت

منوعات
نشر
بالصور..مصممون شباب يعيدون تشكيل مشهد الموضة في بيروت
11/11بالصور..مصممون شباب يعيدون تشكيل مشهد الموضة في بيروت

فستان من تصميم نور حاج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يزدهر لبنان بأسماء مصممين برعوا في الأزياء ونالوا شهرة عالمية واسعة مثل إيلي صعب، وزهير مراد، وعبد محفوظ، وريم عكرا، وربيع كيروز الذي بدأ بصنع عباءات المشاهير في هوليوود مؤخراً.

ورغم أن هذا القطاع يعتبر متفوقاً، إلا أنه ما زال يعاني من محدودية الانتاج، وعدم استقرار الأسواق، وتفضيل العلامات التجارية الخارجية على تلك المصنوعة في لبنان، ما قد دفع ببعض المصممين الشباب من مؤسسة  "Starch Foundation" إلى وضع خطة لتخطي هذه التحديات.

وأسس الشركة كل من المصممين ربيع كيروز وتالا حجار. وتهدف المؤسسة إلى دعم مصممي الأزياء الشباب في إنتاج وتسويق مجموعات الأزياء الخاصة بهم، من خلال عروض أزياء في دبي وبيروت.

ويقول مصمم الأزياء بشار عساف إن "الزبون يجب إرضائه بكافة الطرق لكسب المال، ولكنني أرفض هذا الشعار." ويعمل عساف على تصميم عباءات للسوق السعودي بدعم من شريكه السعودي الجنسية. وبيعت مجوعته في غاليري "لافاييت" في دبي، ورُشح لجائزة "وول مارك" الدولية.

وتستوحي مصممة الأزياء نور حاج تصاميمها من جمال المرأة اللبنانية، والأماكن التراثية ومناطق الحرب الأهلية في بيروت. وتأمل حاج بالذهاب إلى أبعد من مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، حيث توجد أحدث تصاميمها والتوجه نحو العاصمة الإيطالية روما.

أما تيمي حايك، فتستوحي تصاميمها من الأساطير والطبيعة، والأوشحة الحريرية، وأقمشة الخيش الثقيلة، والكتان الخام، لزخرفة الفساتين.

وفي المقابل، تتميز تصاميم كريكور جبوتيان بالتطريز الدقيق، بقيمة 25 ألف دولار للفستان الواحد.

وتتميز أزياء لارا خوري بمحاكاة الشخصيات المتميزة والتي تحب التجدد، أي ببساطة أصحاب الذوق الجريء. 

وفيما يلي بالصور، أبرز أزياء مصممي الأزياء:

نشر