المغرب يفقد إحدى رائدات المسرح المغربي بوفاة فاطمة بنمزيان

المغرب يفقد إحدى رائدات المسرح المغربي بوفاة فاطمة بنمزيان

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 15 مايو/أيار 2015; 05:34 (GMT +0400).
الممثلة المغربية فاطمة بنمزيان

الرباط، المغرب (CNN) --  توفيت الممثلة المغربية فاطمة بنمزيان الخميس بمستشفى بالعاصمة المغربية الرباط عن سن ناهز 71 سنة، وذلك بعد معاناتها مع مرض القلب، كان قد أفقدها القدرة على المشي منذ أكثر من سنة. 

وشيّع جثمان الراحلة بعد صلاة عصر الخميس بمقبرة الشهداء الرباط، في حدث حزين شهد حضور العشرات من رجال ونساء المسرح والتلفزيون بالمغرب، إذ شاركت هذه الممثلة القديرة في عشرات الأعمال الناجحة، خاصة لاقترانها مع زوجها حسن الجندي المعروف بمشاركاته في أعمال عربية رائدة، كفيلم الرسالة للراحل مصطفى العقاد.
 
وقد بدأت الراحلة مسارها فوق الخشبة مع فرقة التمثيل العربي التي كانت تابعة للإذاعة والتلفزة المغربية، واستمر عطاؤها مع انتقالها إلى الإذاعة الوطنية التي قدمت فيها مجموعة من المسلسلات التي طبعت ذاكرة المغاربة، قبل أن تمر إلى التلفزيون، وتشارك في مجموعة من المسلسلات والأفلام.
 
ولم يتوقف الفن في حياة الراحلة عند مسارها ومسار زوجها، بل كانت أسرتهما فنية بامتياز، فابنتهما هاجر الجندي هي مخرجة مسرحية، وابنهما أنور الجندي هو ممثل ومخرج شارك في مجموعة من الأعمال المميزة، وعبد المنعم الجندي أسس فرقة مسرحية، زيادة على الإبن الرابع حسن الجندي الذي لعب هو الآخر أدوارًا مسرحية وتلفزيونية عديدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب يفقد إحدى رائدات المسرح المغربي بوفاة فاطمة بنمزيان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}