دعوى قضائية ضد كلية أمريكية أجبرت طالبات للخضوع لفحوص "حساسة" أمام الملأ

دعوى قضائية ضد كلية أمريكية أجبرت طالبات للخضوع لفحوص "حساسة" أمام الملأ

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 19 مايو/أيار 2015; 02:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:43 (GMT +0400).
دعوى قضائية ضد كلية أمريكية أجبرت طالبات للخضوع لفحوص "حساسة" أمام الملأ

صورة من بيان الجامعة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- رفعت طالبتان أمريكيتان دعوى قضائية ضد "كلية فلينسيا" في مدينة أورلاند بدعوى إجبارهما على الخضوع لفحوصات مهبلية  في سياق برنامج تعليمي لتدريب فنيي المختبرات لإجراء فحوص طبية بأجهزة الموجات فوق الصوتية التشخيصية.

وأشارت الكلية إلى أن الخضوع للفحص أمر طوعي، وهو ما نفته الشاكيتان بتأكيد تعرضهما للتهديد بخفض درجاتهما العلمية، بالإضافة إلى اتهامها بالتعدي على خصوصيتهما،  حيث كان يتوجب عليهما الخضوع لهذه الفحوص المحرجة بواسطة طلاب آخرين على مرأى من الطلاب وطواقم التدريس، طبقا لوثائق المحكمة.

وقال كريس ديليغام محامي الشاكيتين : "أقمت الدعوى بمحكمة فيدرالية لأننا هنا نتعامل مع مؤسسة تعليمية حكومية، كما أنها مزاعم متعلقة بالحقوق الدستورية.. الفحوص المهبلية وحق موكلتاي في رفضها دون تبعات.. هناك انتهاك للتعديل الأول والرابع"، وتابع: "أنا لست بطبيب لكنهما أصيبتا بأضرار نفسية جسيمة."

ورفضت "كلية فلينسيا" التعقيب بدعوى عدم تلقيها إخطار رسمي بالدعوى القضائية، غير أن المتحدثة باسمها، كارول ترينون، علقت على البرنامج التدريبي للمختصين بالفحص بأجهزة الموجات فوق الصوتية قائلة: "استخدام متطوعين، وهذا يتضمن طلاب الكلية لأجل تدريبات الموجات فوق الصوتية ممارسة معمول بها محليا.. وبرنامجنا التدريبي التزم بأعلى المعايير المتعلقة ما يخص الفحص لأغراض تعليمية منها المشاركة الطوعية والإشراف المهني من قبل الجامعة .. ورغم ذلك سنواصل مراجعة هذه الممارسات وغيرها لضمان فعاليتها وملائمتها للأجواء التعليمية." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دعوى قضائية ضد كلية أمريكية أجبرت طالبات للخضوع لفحوص حساسة أمام الملأ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}