مهرجان كان.. فيلم لبناني يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير والسعفة الذهبية تذهب لفيلم فرنسي

مهرجان كان.. فيلم لبناني يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير والسعفة الذهبية تذهب لفيلم فرنسي

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 مايو/أيار 2015; 06:36 (GMT +0400).
المخرج اللبناني إيلي داغر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  فاز اللبناني إيلي داغر بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان كان السينمائي عن فيلمه "الموجة 98"، فيما فاز فيلم المخرج الفرنسي جاك أوديار، "ديبان"، بالسعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي في نسخته 68 هذا العام، ويحكي الفيلم قصة مجموعة من اللاجئين القادمين من سريلانكا إلى فرنسا، حيث يحاولون بدء حياة جديدة في بيئة فقيرة يغلب عليها طابع الإدمان والعنف.

أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب الفرنسي فنسنت ليندون، عن دوره في فيلم "مقياس رجل،" فيما ذهبت جت=ائزة أفضل ممثلة مناصفة بين الأمريكية روني مارا، عن دورها في فيلم "كارول"، والفرنسية إيمانويل بيركو، عن دورها في فيلم "مو رو مليكي".

الجائزة الثانية في المهرجان كانت من نصيب المجري لاغلو نيميس عن فيلم "ابن سول"، وحاز فيلم "ذا لوبستر" لليوناني يورغوس لانثيوموس على الجائزة الثالثة.

وفاز المخرج التايواني هو هسياو هسيين بجائزة أفضل مخرج عن فيلم "القاتل المأجور."

وقد رأس الأخوين كوهين لجنة التحكيم هذا العام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مهرجان كان.. فيلم لبناني يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير والسعفة الذهبية تذهب لفيلم فرنسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}