بالصور..كيف كانت ملابس البحر منذ 100 عام قبل "البيكيني؟"

ستايل
نشر
بالصور..كيف كانت ملابس البحر منذ 100 عام قبل "البيكيني؟"
14/14بالصور..كيف كانت ملابس البحر منذ 100 عام قبل "البيكيني؟"

لاقى لباس البحر "الشرعي" المعروف بالـ "بوركيني" رواجاً عالمياً في ظل قرار منعه المؤقت في فرنسا، والذي عُلّقَ بعد إعلان مجلس الدولة الفرنسي أن الـ "بوركيني" لا يمس بالأمن العام.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعرف كيفية تطور ملابس البحر على مر التاريخ؟

00:40
شاهد.. "فيسكيني" لباس بحر يشبه "البوركيني" يجتاح شواطئ الصين

في فترة العشرينيات من القرن الماضي، كانت السباحة على الشاطئ تتمثل بارتداء التنانير الطويلة والجوارب، عندما نصحت مصممة الأزياء العالمية كوكو شانيل النساء آنذاك، يالكف عن تغطية أجسامهن من الشمس.

قد يهمك أيضاً: ما الأكثر جمالاً ملابس البحر المكونة من قطعة واحدة أو البيكيني؟

وفي فترة الثلاثينيات، بدأت ملابس البحر الضيقة بالظهور، تبعتها ثياب البحر المكونة من قطعتين في فترة الخمسينيات، ما جعل المرأة تبدو أكثر جمالاً وإغراء.

أما ثياب البحر "البيكيني" فبدأت في فترة الستينيات، عندما أصبحت اتجاهات الموضة موجهة بشكل أكبر للشباب، ما دفع بمصممي الأزياء إلى الإبداع في تصميم ملابس السباحة. ذُكر مصطلح "بيكني" للمرة الأولى في العام 1946، وهو من ابتكار المهندس الفرنسي لويس ريارد.

قد يهمك أيضاً: مسابقات ملكة جمال المراهقات في أمريكا تتخلى عن لباس البحر

وسمّي "بيكيني" تيمناً بجزيرة "بيكيني"، حيث كانت تتم اختبارات نووية. ويظهر في الصورة أول ظهور للـ "بيكيني" كما نعرفه اليوم، ولم يستطع مصمموه إيجاد عارضة أزياء "محترمة" تقبل بارتدائه بحسب ما زعموا، فلجؤوا إلى راقصة تعري لترتديه أمام الكاميرا.

نشر