سهرة لوبيز تدفع بقياديين في حزب المصباح بالمغرب إلى طلب استقالة المسؤولين عن الإعلام

منوعات
نشر
سهرة لوبيز تدفع بقياديين في حزب المصباح بالمغرب إلى طلب استقالة المسؤولين عن الإعلام

الرباط، المغرب (CNN) -- صعّد قياديو حزب العدالة والتنمية المغربي من لهجتهم تجاه المسؤولين عن القناة الثانية والقطب العمومي في بلادهم، مطالبين إيّاهم بالاستقالة بسبب بث القناة الثانية، ليلة الجمعة الماضي، عرضًا غنائيًا لجينيفير لوبيز، قال الحزب إنه تضمن مشاهد مخلة بالحياء.

وطالب عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة للحزب، في تدوينة على صفحته الرسمية بفيسبوك، بـ"استقالة المسؤولين عن هذه الجريمة، أي فيصل العرايشي وسليم الشيخ"، معتبرًا أن "الشعب المغربي مُسّ في كرامته من طرف القناة الثانية ببث سهرات فحش وتعرٍ تجاوزات جميع الحدود".

المطالب باستقالة فيصل العرايشي، المدير العام لقطب الإعلام العمومي، وسليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية، وصلت إلى رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بووانو، الذي وصف سهرة لوبيز بـ"سهرة البورنوغرافيا والرقص الماجن".

 وزاد بووانو في حسابه على فيسبوك أن ما وقع يعدّ جريمتين: الأولى "تتعلق بالعري والرقص الجنسي أمام الجمهور الذي تابع "لوبيز" الممنوعة في عدد من ولايات الولايات المتحدة الأمريكية"، والثانية هي "نقل السهرة مباشرة على قناة دوزيم وارغام المواطنين على متابعة البشاعة".

ودافع بووانو عن وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، عندما قال إن من يطالب باستقالته قد أخطأ العنوان، مشيرًا إلى أن الحزب سيطالب الحكومة بإقالة كل المسؤولين المباشرين عن نقل سهرة "المسخ وسنسعى الى ذلك بكافة الوسائل القانونية".

وكان حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، قد أصدر بيانًا قويًا يوم الاثنين الماضي، طالب من خلاله بفتح تحقيق في نقل سهرة المغنية الأمريكية جينيفير لوبيز، التي أحيت حفلًا غنائيًا يوم الجمعة الماضي، في افتتاح الدورة 14 من مهرجان موازين بالعاصمة الرياط.

نشر