نجمات يظهرن شعر آباطهن.. هل سيتحول الأمر إلى موضة هذا الصيف؟

منوعات
نشر
لماذا تظهر هؤلاء الصينيات شعر آباطهن بفخر؟
9/9لماذا تظهر هؤلاء الصينيات شعر آباطهن بفخر؟

متسابقة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- الموضة هذا الصيف لا تتعلق بحمية غذائية أو موضة للأزياء، بل بعض النساء بدأن بحملة لإطالة شعر آباطهن بل وتلوينه أيضاً.

إذ نشرت المغنية مادونا صورة لها بشعر أباطها على حسابها بانستغرام في مارس/آذار الماضي معلقة : "شعر طويل .. ولن أهتم بتاتاً."

كما قامت الناشطة شاو ميلي، 25 عاماً، ببدء مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تظهر فيها الفتيات شعر آباطهن في الموقع الصيني للتواصل الاجتماعي "Weibo".

وشاركت عشرات النساء في المسابقة، من بينهن خمس ناشطات، اعتقلن لفترة وجيزة في مارس/آذار الماضي خلال مشاركتهم بمظاهرة للمطالبة بالمساواة.

وتتضمن المسابقة إرسال المشاركات صور "سيلفي" وهن يرفعن أذرعهن بفخر، وقالت تشاو في مقابلة مع CNN إنه: "يتوجب أن يعود القرار للنساء لمعرفة ما هو الأنسب لأجسادهن،" مضيفة: "يمكن للمرأة أن تحلق شعر إبطها أو تفعل ما تريد، طالما هذا نابع من رغبتها وليس تحت الضغط الناجم عن الصورة النمطية."

وسيتم اختيار ست فائزات من المسابقة التي تنتهي الأربعاء، وتتضمن الجوائز واقيات ذكرية وألعاب جنسية ومبولة تمكن النساء من التبول وقوفاً.

وتقول تشاو: "يسألني الكثيرون حول السبب من إحداث ضجة حول موضوع الشعر، وأن هنالك الكثير من المواضيع الأخرى المهمة التي يجب توفير حل لها، مثل العنف الأسري والاعتداءات الجنسية، لكن من وجهة نظري فهذه المواضيع كلها مهمة، وتتضمن الصراع المحتدم للمساواة بين الجنسين."

 كما ظهرت نجمة مسلسل "Girls"، جيميما كيرك في حفل توزيع جوائز مجلس مصممي الأزياء الأمريكيين ملتقطة صورة لشعر إبطها، لتنشر حديثاً صورة للممثلة صوفيا لورين بشعر إبط كثيف بصورة بالأبيض والأسود، معلقة عبر حسابه بتويتر: "لقد سئمت من الحديث عن شعر الإبط، هل يمكننا التوقف الآن؟"

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها نجمة بهذا الشكل ، إذ حضرت النجمة جوليا روبرتس العرض الأول لفيلم "Notting Hill" عام 1999 بفستان سهرة أحمر وبشعر إبط ظاهر.

وتقول شاو إن التغطية الإعلامية لشعر آباط الممثلات "مقرفة"، وكأنهم يقولون "إنه يجب على النساء ألا يحظين بالشعر أو عليهن أن يشعرن بالعار تجاهه."

نشر