ما الذي تناوله هذا الثعبان قبل نفوقه؟

ما الذي تناوله هذا الثعبان قبل نفوقه؟

منوعات
نُشر يوم الأحد, 28 يونيو/حزيران 2015; 12:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
ما الذي تناوله هذا الثعبان قبل نفوقه؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو بأن الوجبة الضخمة التي تناولها هذا الثعبان، الذي يبلغ طوله 3.6 متراً، كانت الأخيرة.

إذ اكتشف راكب دراجة جبلية الثعبان في حديقة وطنية بجنوب أفريقيا، وعدما فتح حراس الحديقة معدته اكتشفوا بأنه ابتلع حيوان نيص، يبلغ وزنه حوالي 30 كيلوغراماً، والذي يمتلئ جسده بالإبر الحادة.

ويبدو بأن إبر النيص قامت بتمزيق الممر الهضمي في جسد الثعبان، ويرجح بأن ذلك كان السبب في مقتله رغم عدم تأكيد السبب الحقيقي.

ورغم أن النيص قد يكون الملام بموته، إلا أن العلماء يرجحون بأن وجود الناس حول الأفعى تسبب بتوترها، مما دفعها إلى ابتلاع النيص دون التخلص من إبره قبل هضمه.

ويمكن للأحجام الضحمة من هذه الثعابين الأفريقية وجبات ضخمة بالنسبة لحجمها، إذ تعمل على عصر فريستها لقتلها ومن ثم يمكنها أن تبتلع غزالاً أو جاموساً كاملاً، وتعمل على هضمه لأسابيع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما الذي تناوله هذا الثعبان قبل نفوقه؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}