للخيول قيمة كبيرة في قدسية الاحتفالات باسبانيا

منوعات
نشر
للخيول قيمة كبيرة في قدسية الاحتفالات باسبانيا
8/8للخيول قيمة كبيرة في قدسية الاحتفالات باسبانيا

يتجمع الإسبان لمشاهدة الخيول البرية في جنوب اسبانيا خلال مناسبة "ساكا دي لاس" السنوية في منطقة ألمونتي في شهر يونيو/حزيران، حيث تُطلق قطعان كبيرة من الخيول في المستنقعات والغابات بالقرب من المنتزه الوطني كوتو دنانة لجرها إلى ضريح العذراء ديل روسيو، حيث تتم مباركتها قبل أن يُعاد إطلاقها في الشوارع المزدحمة في منطقة ألمونتي. ويمتطي مئات الآلاف من الإسبان الخيول لتكريم ذكراها، مرتدين الزي الشعبي التقليدي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يتجمع الإسبان لمشاهدة الخيول البرية في جنوب اسبانيا خلال مناسبة "ساكا دي لاس" السنوية في منطقة ألمونتي في شهر يونيو/حزيران، حيث تُطلق قطعان كبيرة من الخيول في المستنقعات والغابات بالقرب من المنتزه الوطني كوتو دنانة لجرها إلى ضريح العذراء ديل روسيو، حيث تتم مباركتها قبل أن يُعاد إطلاقها في الشوارع المزدحمة في منطقة ألمونتي. ويمتطي مئات الآلاف من الإسبان الخيول لتكريم ذكراها، مرتدين الزي الشعبي التقليدي.

ويُذكر ان اسبانيا تُعرف بالكثير من مهرجانات الخيول وأهمها مهرجان "رابا داس بشتاش" أو ما يعرف بـ"قص شعر الخيول" وهو من بين أبرز الأحداث التقليدية في اسبانيا. وتحيي اسبانيا هذا المهرجان التقليدي منذ فترة 400 عام.  

ويمتد "رابا داس بشتاش" على مدى أربعة أيام، حيث تعمد مجموعة من الرجال، الذين يلقبون بـ"مقاتلي الخيول" على سحب الخيول البرية إلى الجبال، ومحاولة التغلب عليها. 

شاهد في معرض الصور أعلاه، لقطات من مهرجان "ساكا دي لاس" السنوي:

نشر