هل توجد الغريزة الحيوانية في نمر قد ترتديه حول رقبتك أو معصمك؟ "كارتييه" تجيبك

منوعات
نشر
تاريخ أيقونة
11/11تاريخ أيقونة

عارضة أزياء ترتدي طوقاً للرأس مزيناً بنمر كارتييه. والطوق عبارة عن بروشين لنمر كارتييه وثلاثة عقود من الألماس. وتعود الصورة إلى العام 1967.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يشع هذا النمر بالفخامة والترف، وقد يرتبط الأمر بجسمه الرشيق، أو حركته الملكية التي تشع بالثقة. لكن، بغض النظر عن السبب، أصبح هذا النمر بالتأكيد أحد أشهر رموز الترف في العالم.

إنه نمر مجوهرات "كارتييه" الراقية، والذي صمم في العام 1914 ليزين مجموعاتها من المجوهرات النفيسة، فتارة يكون على قلادة أو سوار، وتارة أخرى يزين ساعة أو قرطاً، حتى أنه أصبح العلامة الفارقة التي تميز ماركة المجوهرات الفرنسية.

ويقول مدير الصور والستايل والتراث في "كارتيه" بيير رينيرو: "أصبح النمر مصدراً دائماً للإلهام عبر فئاتنا المختلفة... بشكل تخطى التعبير الشكلي، لأنه أصبح في الواقع شديد الارتباط بشخصية دار (كارتييه) بشكل عام."

واحتفالاً بمرور قرن من الزمن على الارتباط بين رمز النمر و"كارتييه"، نشرت دار المجوهرات مجلداً يؤرخ ويخلد تاريخ نمر كارتييه. وسمي المجلد بـ"كارتيه بانثير".

ويقوم مصصمو "كارتييه" بتصميم أشكال مختلفة للنمر في قطع المجوهرات التي تُصنع سنوياً. ويوضح رينيرو أن هذه النمور تمثل "الجرأة والتفرد والقوة والرمزية والحرفة اليدوية الرائعة."

وتجدر الإشارة، إلى أن CNN أطلقت اليوم الموقع الالكتروني الجديد CNN STYLE ويمثل هذا الموقع الوجهة المميزة على شبكة الانترنت للمحتويات الذكية والمفعمة بالأناقة في مجالات الموضة والتصميم والهندسة المعمارية والفنون والسيارات والفخامة.

يقدم الموقع الجديد لمتصفحيه من كافة دول العالم أقساماً ذات محتويات بصرية غنية وألوان جذّابة ومواد تفاعلية والعديد من الفيديوهات والمحتويات التحريرية،  ليوفر لهم أخبار وتفاصيل أكبر المعارض والفعاليات والاتجاهات والشخصيات من خلال مجموعة من أساليب الحياة المفعمة بالأناقة والفخامة. 

نشر