"#نفرتيتي" في برلين الألمانية تتحول إلى "فرج تيتي" في المنيا المصرية.. "الجميلة وصلت"

"نفرتيتي" في برلين الألمانية تتحول إلى "فرج تيتي" في المنيا المصرية.. "الجميلة وصلت"

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 06 يوليو/تموز 2015; 12:54 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
"نفرتيتي" في برلين الألمانية تتحول إلى "فرج تيتي" في المنيا المصرية.. "الجميلة وصلت"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ظهرت الملكة الفرعونية "نفرتيتي"، التي يعني اسمها "الجميلة وصلت"، وتعد واحدة أشهر جميلات التاريخ، ظهرت بشكل مختلف جدا في محافظة المنيا المصرية.

فقد أثار تمثال يفترض أنه لرأس "نفرتيتي"، تم وضعه على مدخل مدينة سمالوط استياء وسخرية العديد من المصريين، مما دفع السلطات إلى اتخاذ قرار، الأحد، بإزالته.   

وقرر محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة إحالة جميع المسؤولين الفنيين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط للتحقيق، والذين تسببوا بشكل مباشر في إخراج تمثال الملكة "نفرتيتي" بشكل مشوه، وقاموا بوضعه بمدخل المدينة دون الرجوع لمتخصصين أو فنيين بالمحافظة، وكلف أيضا رئيس الوحدة المحلية بإزالة التمثال فورا من مكانه، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وكانت الوحدة المحلية لمدينة سمالوط وضعت تمثال قديم للملكة نفرتيتي بعد إجراء ترميمات له، ولكنه خرج مختلفا تماما عن تمثال رأس نفرتيتي الشهير.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمدينة سمالوط اللواء جمال قناوي أنه تمت إزالة التمثال من مكانه بمدخل المدينة.

جاء ذلك بعد أن انتشرت صورة التمثال، على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل العديد من المستخدمين مع صورة التمثال، حيث انتشر وسم #نفرتيتي على "تويتر"، والعديد من التعليقات عن التمثال.

وقال Ismail ziko‏@: "احب اقول للالمان اوعو ترجعو #نفرتيتي اللي عندكو شيفين حال اختها ف مصر"، في إشارة إلي وجود تمثال رأس "نفرتيتي" الأصلي في متحف برلين بألمانيا، ورفض السلطات الألمانية طلب السلطات المصرية إعادته إلي مصر.

وكتبت Emmy ‏@ إن "تمثال #نفرتيتي يتحول إلى (فرج تيتي)".

وقال mazenalsarhan‏@: "لدي إيمان بلعنة الفراعنة وأتمنى أن تصيب كل من شارك بعمل أو موافقة أو فكرة تشويه صورة جميلة الجميلات #نفرتيتي".

وكتب BahaaBme@: "اللي على اليمين #نفرتيتي في شبابها من 3500 سنه والعلي الشمال نفرتيتي بعد ما جالها فيرس سي و البلهارسيا من عوم الترع".

 وقالت ‏N0urhan_Atef@: "لو كانت عايشه كانت ماتت من الحسررره".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"#نفرتيتي في برلين الألمانية تتحول إلى فرج تيتي في المنيا المصرية.. الجميلة وصلت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}