أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها 116 وتكشف "سبب" طول عمرها

أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها 116 وتكشف "سبب" طول عمرها

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 07 يوليو/تموز 2015; 04:27 (GMT +0400).
أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها 116 وتكشف "سبب" طول عمرها

احتفلت أكبر معمرة في العالم الاثنين بعيد ميلادها 116، مبررة طول عمرها بالعيش النظيف و"النوم" والطاقة الإيجابية.

ولدت سوزانا جونز في السادس من يوليو/تموز من سنة 1899 في مقاطعة "لندس" بولاية ألاباما الأمريكية، حسب موسوعة غينيس. عاصرت جونز، المقيمة حاليا بولاية نيويورك الأمريكية، عشرين رئيسا للولايات المتحدة، والحربين العالميتين. كذلك شهدت ولادة السيارات والطائرات والتلفزة والانترنت.

اعتبرت موسوعة غينيس رسميا جونز أكبر معمرة في العالم بعد وفاة جيريلان تالي الشهر الماضي، الذي بلغ كذلك 116 سنة. وجدير بالذكر أن أكبر معمر مسجل في التاريخ كان الفرنسي جون كلمون الذي توفي سنة 1997 عن عمر يناهز 122 سنة. 

لدى جونز 100 ابن شقيق وشقيقة، علما أنها ثالث أكبر واحدة بين أشقائها العشرة. كذلك فقدت جونز بصرها وضعف سمعها، وهي الأن تتنقل على كرسي متحرك.  وقد قررت الاحتفال بعيد ميلادها الاثنين رفقة عائلتها، ومن ثم التحضير لاحتفال أكبر الثلاثاء رفقة أصدقائها.

قالت جونز إنها لا تدخن ولا تشرب الكحول، وقالت أيضا إن سر طول عمرها هو علاقات المحبة مضيفة: "أحطت نفسي بالمحبة والطاقة الإيجابية. ذلك هو المفتاح لحياة سعيدة وطويلة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها 116 وتكشف سبب طول عمرها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}