لأن الفن لا تفرقه سياسة... ساعات آبل بتصاميم مستوحاة من بوتين بـ 3000 دولار فقط!

منوعات
نشر
لأن الفن لا تفرقه سياسة... ساعات آبل بتصاميم مستوحاة من بوتين بـ 3000 دولار فقط!
8/8لأن الفن لا تفرقه سياسة... ساعات آبل بتصاميم مستوحاة من بوتين بـ 3000 دولار فقط!

ساعة "إيبوكا لينين الاتحاد السوفيتي" بـ 2900 دولار: يظهر في الصورة شعار المنجل والمطرقة، الذي يمثل الاتحاد السوفييتي، منحوتاً على زر التحكم بالساعة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— إنها ليست مجرد ساعة آبل ذكية، بل طريقة روسية  للتعبير عن "الوطنية" بحسب الشركة المصممة.

إنها ساعة آبل المطلية بالذهب والمستوحاة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يحكم بلاده حالياً للفترة الثالثة، من تصميم شركة "كافيار بيرنا بيننا" الروسية-الإيطالية. وبمبلغ 3070 دولار، يمكن أن تصبح هذه الساعة المطلية بالذهب الخالص من نصيبك.. (نظرة مقربة لتفاصيل الساعة في معرض الصور أعلاه)

ولم تنتج الشركة سوى 999 ساعة، وبدأت ببيعها في روسيا. وبحسب مسؤولة العلاقات العامة في الشركة آنا لابوفا، تجاوزت المبيعات ضعفي الأرقام المتوقعة. وأنتجت الشركة تصاميم لساعة آبل أخرى مستوحاة من القائد الروسي بطرس الأكبر، الذي حكم روسيا في فترة امتدت بين القرن السابع عشر والثامن عشر، ومؤسس الاتحاد السوفياتي البولشفي فلاديمير لينين.

وبحسب لابوفا، وقع الاختيار على هؤلاء القادة لأنهم "أشخاص محترمون جداً بين شعوبهم ويتشاركون بعض القواسم المشتركة، فجميعهم مبتكرون وأشخاص مهمون بأفكار قوية، وقدموا الكثير من أجل تطور روسيا واستقلالها"، على حد قولها.

وتقول لابوفا إن الساعة ستصبح متاحة للمشترين في السعودية والصين والولايات المتحدة قريباً نظراً للاهتمام العالمي المتزايد الذي نجحت في جذبه.

نشر