"الانحياز وصل إلى الهواء".. لماذا تشعر النساء بالبرد في المكتب؟

لماذا تشعر النساء بالبرد في المكتب؟

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 اغسطس/آب 2015; 02:30 (GMT +0400).
"الانحياز وصل إلى الهواء".. لماذا تشعر النساء بالبرد في المكتب؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ما مدى انتشار الانحياز ضد المرأة في مكان العمل؟ وفقا لباحثين أوروبيين، فإنه "موجود الهواء.. حرفيا".

تستخدم معظم المكاتب الحديثة أنظمة تحكم في درجة الحرارة بناء على معدل الأيض لدى الرجل العادي البالغ من العمر 40 عاما ويزن 70 كيلوجراما.

قد يكون هذا وصف العامل النموذجي في الستينات من القرن الماضي، عندما اعتمد هذا المعيار لأول مرة، ولكن هذا ليس الحال اليوم، وفقا لما قال الباحثان بوريس كينغما وفوتر فان ماركن ليتشنبيلت، من المركز الطبي لجامعة ماستريخت في هولندا، لـCNN.

يعتقد الباحثان، في دراسة نشرتها دورية "Nature Climate Change" العلمية أنه ينبغي وضع معايير درجة الحرارة وفقا "لتكوين جسم" الأشخاص في مبنى أو مكتب العمل، لخلق بيئة مثالية تناسب معظم العاملين.

ويوضح الباحثان أن المسألة لا ترتبط فقط بالجنس ولكن أيضا بالفئات المختلفة، مثل كبار السن أو الأطفال، الذين لديهم معدل أيض يختلف عن المعدل الذي يستخدم كمعيار نموذجي لرجل من الستينات.

وقال خبير الفيزياء الحيوية كينغما: " النساء عادة ما يكن أصغر حجما من الرجال، ولديهن نسبة دهون أعلى في الجسم. ومعدل الأيض لديهن يكون أقل بـ20 إلى 35 بالمائة". ولذلك، فهن الأكثر احتمالا لتجدهن بالشالات والبطانيات في المكتب.

وفي دراسة على 16 امرأة، وجد الباحثون أن درجة الحرارة المثالية للمرأة هي خمس درجات فهرنهايت أكثر دفئا مما هي عليه بالنسبة للرجال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الانحياز وصل إلى الهواء.. لماذا تشعر النساء بالبرد في المكتب؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}