بين الموتى والمشارح.. ماذا يحصل لأجسادنا بعد الموت؟

ستايل
نشر
"عن الموت"... مشروع دنماركي يلتقط صور ما بعد الموت
10/10"عن الموت"... مشروع دنماركي يلتقط صور ما بعد الموت

عندما يتم تشريح الجثة، تنظف الطاولة والأرض بالماء والصابون. تقول إرتمان: "بعد عملي في المشرحة، كنت أتجول في الشارع وأشعر بغضب وأنا أرى كل الناس تمشي، وتدردش وتضحك، أردت أن أصرخ: أنتم على قيد الحياة، اغتنموا الفرصة!"

كوبنهاغن، الدنمارك (CNN) -- في العام 2012، رأت المصورة الفوتوغرافية كاثرين إرتمان جثة هامدة لأول مرة في حياتها، حين قررت استخدام عدسة كاميرتها لاستكشاف مشرحة في الدنمارك، وتوثيق ما يحصل للإنسان بعد موته.

قد يعجبك أيضا.. أحذية من بلاد العجائب.. في عالم أكثر المصممات خيالا بعالم الأحذية

بحسب وصفها، فإن تجربتها كانت لغزاً للاستكشاف أكثر من كونها مجرد تجربة مرعبة، إذ تشرح إرتمان أنها انبهرت بالسلام والهدوء الذي عمّ المكان ما سمح لها بالتعرف على الموت لأول مرة دون ارتباطه بأحبائها، ودون تأثرها وحزنها.

وقد سمح رئيس المعهد الباثولوجي في آرهوس لإرتمان والصحفية ليزا هورنوغ، بالدخول إلى مشرحة المعهد من أجل مشروعهما، "عن الموت،" الذي هدف إلى توثيق ما يحدث للناس بعد موتهم.

قد يهمك أيضا.. صور لأهم الشخصيات واللحظات.. معروضة في هذا المزاد

كما أملت إرتمان في مشروعها أن تكسر المحرمات حول موضوع الموت عن طريق التقرب منه، إذ تعتقد إرتمان أنه من خلال فتح أبواب المشرحة، التي لا تزورها سوى نسبة صغيرة جداً من الأشخاص، ستستطيع التخلص من الغموض القاسي والحزين الذي يرافق الموت عادة.

تعرّفوا أكثر إلى بعض الصور التي التقطتها إرتمان في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. سيطلقون ماذا في الفضاء؟ شاهد جنون الطباعة ثلاثية الأبعاد

 

 

 

نشر