بالفيديو.. "المجلس الأعلى للعالم" يثير موجة من السخرية.. وباسم يوسف: تحبوه كم ريختر؟

"المجلس الأعلى للعالم" يثير موجة من السخرية

فيديو
آخر تحديث الخميس, 10 سبتمبر/ايلول 2015; 10:31 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت تصريحات الإعلامي المصري تامر أمين حول "المجلس الأعلى للعالم" موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلقت العنان لخيال النشطاء والمغردين على تويتر، الذين بدأوا يبحثون عن "الوظائف المتوفرة" في هذا المجلس، وينسجون من وحي خيالهم شخصيات قيادية فيه.

وبحسب أمين، فان هذا المجلس يقوم باستخدام تكنولوجيا تمكنه من التحكم في الطبيعة لتدمير بعض الدول دون الحاجة لخوض حروب مباشرة، وذلك عبر احداث تسونامي وزلازل وبراكين. 

وبواسطة هذه "الحرب الكونية" التي يقودها المجلس، الذي يضم أجهزة مخابرات وأجهزة أمنية عالمية، تستهدف بعض الدول ومنها مصر، يمكن أن يتم توجيه "نيازك الى بلد ما بدلا من الصواريخ" على حد تعبير تامر أمين وما نقله عن ضيوف برنامجه.

وقد علّق الإعلامي باسم يوسف على الموضوع بشكل ساخر، قائلا: "اعتذر عن عدم الرد على التويتات. مشغول لشوشتي في فعاليات المجلس الأعلى للعالم. تحبوه كام ريختر؟"

وفيما يلي بعض التغريدات التي تناولت الموضوع.

فقد قال @FadelSoliman: "بعد مشاهدة فيديو عجيب جدا فنحن نطالب المجلس الأعلى للعالم بإسقاط نيزك كبير على مدينة الانتاج الإعلامي."

كما كتبت @sawsangharib : "وسع انت وهو انا نازلة انتخابات #المجلس_الاعلي_للعالم تخصص فياضانات محتاجه دعمكم بقى."

‏@a_sayyad غرّد قائلا: "لن تجد التعبير المناسب عندما يخصص الإعلام حلقة كاملة يتحدث فيها خبير عسكري عن «المجلس الأعلى للعالم» (!) الذي يدير الجيل الخامس من الحروب."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. المجلس الأعلى للعالم يثير موجة من السخرية.. وباسم يوسف: تحبوه كم ريختر؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:videos"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}