7 خطوات لغرفة أطفال رائعة تجعلك تتمنى أن تعود طفلاً!

7 خطوات لغرفة أطفال رائعة!

اخترنا لكم
نُشر يوم الجمعة, 11 سبتمبر/ايلول 2015; 02:15 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 07:51 (GMT +0400).
7 خطوات لغرفة أطفال رائعة تجعلك تتمنى أن تعود طفلاً!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—غرفة نوم الطفل هي مملكته الخاصة، وهي المكان الذي سيتعلم فيه الكثير ويجمع أهم الذكريات. لهذا، الاهتمام بتفاصيل غرف الأطفال سيكون له تأثير كبير في صقل شخصيتاهم، وتشجيعهم على حب النوم والدراسة والجلوس بالغرفة.

وفيما يلي أهم النصائح لجعل غرفة الأطفال مميزة ومليئة بالحياة:

الكثير من الألوان: ينصح صاحب محل "مُدن" لبيع أكسسوارات المنزل والمفروشات، حازم الجسر، بجعل غرفة الطفل غنية بالألوان المرحة. وأفضل طريقة للتلوين هي من خلال طلاء الجدران، ولو جدار واحد. ويمكن تنويع ألوان الستائر، والمفارش، والأرضيات، والسجاد الملون، بالإضافة إلى تزيين الجدران باللوحات.

الإضاءة: بحسب الجسر، تؤثر الإضاءة في الجو العام بشكل كبير. من جهة، من المهم أن تكون الإضاءة قوية بشكل كافٍ كي يتمكن الطفل من القراءة والدراسة في حجرته دون إيذاء عينيه. لكم من جهة ثانية، إضافة بعض الإضاءة الملونة لتزيين الحائط، والاستعمال قبل موعد النوم يعطي دفئاً ويهيء لموعد النوم.

فكرة موحَّدة: اتخاذ فكرة موحدة لتزيين الغرفة، مثل القراصنة، أو راقصات الباليه، أو حديقة حيوانات، أو فكرة من فيلم معين، مثل أفلام ديزني أو الرسوم المتحركة، سيجعل من الغرفة أنيقة ومنظمة.

أفكار من هنا وهناك:

  1. تكبير إحدى صور أطفالك ومن ثم قص الصورة وتوزيعها على مجموعة من الإطارات الأصغر حجماً، ووضعها بجانب بعضها لتزيين الجدار.
  2. تزيين جدران الغرفة برسومات طفلك هي من أجمل طرق التزيين وأكثرها تحفيزاً لمواهب الطفل. ويمكن فرد أحد أسلاك الكهرباء المتدلية على الجدران بشكل أفقي لتعليق الرسومات.
  3. خصص لطفلك مساحة من التعبير من خلال دهن بقعة معينة على أحد الجدران باللون الأسود أو الأخضر الغامق وجعلها سبورة. توفير كمية من الطبشور الملّون ستجعلها مساحة للرسم ولكتابة المهمات والتذكير بالواجبات.
  4.  تخصيص منطقة للاختباء، أو مركز "سري" في غرفة الطفل، مثل وضع خيمة صغيرة داخل الغرفة أو وضع الأسرة التي تحيط بها الستائر، تعطي الطفل مجالاً للشعور بالخصوصية، وتساعد على تنمية خياله وابتكار ألعاب كثيرة داخل غرفته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"7 خطوات لغرفة أطفال رائعة تجعلك تتمنى أن تعود طفلاً! ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}