تطبيق "ترو كولر" يحقق نجاحًا كبيرًا في المغرب بسبب كثرة الاتصالات المزعجة

تطبيق "ترو كولر" يحقق نجاحَا كبيرًا في المغرب

منوعات
آخر تحديث السبت, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:16 (GMT +0400).
تطبيق "ترو كولر" يحقق نجاحَا كبيرًا في المغرب بسبب كثرة الاتصالات المزعجة

إسماعيل عزام، المغرب (CNN)— يحقّق تطبيق "ترو كولر" على الهواتف الذكية المزيد من النجاح في المغرب، إذ أكّد متحدث باسم الشركة أن التطبيق مكّن من تحديد 500 ألف رقم 'سبام' بهذا البلد، الأمر الذي جعل المغرب من أكثر البلدان نجاحًا في استخدام هذا التطبيق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعموم العالم.

"ترو كولر" تطبيق سويدي متوفر على كل منصّات الهواتف الذكية، يتيح التعرف على هوية المتصل قبل قبول أو رفض المكالمة، وذلك بإظهاره للإسم المرفوق بالرقم، كما يمكّن من حظر أيّ رقم ومنعه من الاتصال مجددًا برقم المستخدم لهذا التطبيق، زيادة على إتاحته التعرّف على صاحب أيّ رقم يكتبه المستخدم في التطبيق.

ووفق ما أعلن عنه حسين مشيرغي، مسؤول بالشركة، فالمغرب يعدّ واحدًا من عشرة أسواق سجلت نموًا كبيرًا عبر العالم، شأنه في ذلك شأن مصر، متحدثًا فيما نقله موقع "تيلكيل" أن التطبيق جمع في المغرب إلى حد الآن مليوني مستخدم، (لم يتجاوز الرقم في المغرب 1,3 مليون مستخدم في بلاغ صدر قبل أيام قليلة عن الشركة).

أسباب هذا النمو الكثيف لهذا التطبيق في المغرب وبقية الدول العربية تعود إلى انتشار "مكالمات السبام"، أي المكالمات الإشهارية والمزعجة، وذلك في وقت تبقى فيه ميزانية هذا التطبيق المجاني الصادر بأربعين لغة صغيرة للغاية. وقد أكد المسؤول أن التطبيق بإمكانه تسجيل 3 مليون مستخدم في المغرب لوحده خلال الأشهر المقبلة.

كما شدّد مسؤول آخر من هذه الشركة التي افتتحت مقرّا لها في دبي، أنها تلتزم بعدم منح الأرقام لأيّ جهة كانت، سواء رسمية أم غير رسمية، غير أنه عاد للتأكيد أن التطبيق سبق له أن تعرّض للاختراق من طرق مجموعة نسبت نفسها للجيش السوري الحر، متحدثًا أن كل المقاولات الرقمية تواجه مثل هذه التهديدات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تطبيق ترو كولر يحقق نجاحًا كبيرًا في المغرب بسبب كثرة الاتصالات المزعجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}