العريفي يوضح حقيقة فتوى "منع" خلوة البنت مع أبيها: أنا أبٌ لتسع بنات "ملكن قلبي"

العريفي يوضح حقيقة فتوى "منع" خلوة البنت مع أبيها

منوعات
آخر تحديث الخميس, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:23 (GMT +0400).
العريفي يوضح حقيقة "منع" خلوة البنت مع أبيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  نفى الداعية السعودي محمد العريفي بشدة أن يكون قد قال بأنه لا يجوز أن تجلس البنت مع أبيها إلا مع محرم، في رد منه على الشائعات التي تطاله حول تلك الفتوى بين الفينة والأخرى، أكد خلاله أن القضية كانت تتعلق بحالة خاصة يتحرش فيها أب بابنته.

وبيّن العريفي أنه قبل خمس سنوات، في برنامج فتاوى بقناة دبي، اتصلت به أمّ مفجوعة، وذكرت بأن زوجها يتحرش بابنته المراهقة، وأنه يحاول أن يخلو بها في أي ناحية من البيت، أو يتسلل إلى غرفتها أحياناً في وقت متأخر زاعماً أنه يريد الاطمئنان عليها.

قد يهمك كذلك.. منشقون عن داعش يروون فظائع التنظيم: وحشية وعنصرية وعنف جنسي

وأضاف في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه أكّد لها في حينها "أن هذا فعلٌ شنيعٌ، وخروج على الفطرة وأن رأيه مبدئياً أن تحرص الأم أن لا تخلو البنت بأبيها، إلا مع وجود شخص ثالث معهم." كما طلب منها أن "تحرص أن لا تلبس البنت أمامه لباساً ضيقاً يُبدي تفاصيل جسمها، أو قصيراً.."

شاهد أيضاً.. كيف تعاملت كيتي بيري مع “تحرش” معجبة بها على المسرح

وأشار العريفي الى أنه نصحها أن "تصبر حتى يرزق الله الأب هدايةً وصلاحاً، أو يرزق البنت زوجاً يعفها ويحفظها."

وختم الداعية إنه من المستحيل أن يقول هذا الشيء وهو أبٌ لتسع بنات "ملكن قلبه" وأن جوابه السابق هو لحالة محددة يعيشها "أبٌ شاذٌ عن الفطرة."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العريفي يوضح حقيقة فتوى منع خلوة البنت مع أبيها: أنا أبٌ لتسع بنات ملكن قلبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}