بالفيديو.. تويتر السعودية يضج بحادثتين: مشاجرة بالساطور وطريقة قبض "مرور مطار الرياض" على شاب

تويتر السعودية يضج بحادثتين إحداهما مشاجرة بالساطور

فيديو
آخر تحديث الثلاثاء, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:56 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بالحديث عن مقطعي فيديو تم تداولهما بشكل واسع، يبين أحدهما مشاجرة عنيفة بين عدد من المراهقين استعمل فيها ساطور، وفيديو آخر يبين مقاومة شخص لرجال المرور في مطار الرياض أثناء القبض عليه.

فقد برز بشكل واسع على تويتر وسم #اعتداء_بساطور_حايل أظهر مقطعا مروعا (شاهد الفيديو أعلاه) لمشاجرة عنيفة بين عدد من المراهقين قيل إنها وقعت بحي المطار في حائل، حيث ظهر شاب وهو يحمل "ساطوراً" ويتشاجر مع آخر ويحاول توجيه ضربات عشوائية له.

وقد أثار المقطع المتداول سخط المغردين على تويتر الذين طالبوا بانزال أشد العقوبات بحق هذا الشاب، وفيما يلي بعض التغريدات.

فقد قال @himohimo23: "بسبب كثرة حالات العفو والعتق ودفع المال بعد إرتكاب الجريمة بدون عقاب تجرأ الكثير منهم على هذه المشاجرات المروّعة بلا خوف."

فيما كتب @M_17771: "أوقفوا قنوات الهياط.. أعيدوا صياغة المجتمع ليكون أكثر إنسانية والأهم إعداده ليكون مدنياً."

وعلق ‏‏‏@Rayed_Ayedh قائلا: "أبداً لست بشجاع عندما تشير بالسلاح لأخيك من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى يدعه."

تعليق آخر من @Mills2728 جاء فيه: "إذا لم يعاقب مثل هؤلاء ويُشهر بهم في وسائل التواصل فسنجد مثل هذه الظاهرة الداعشية يومياً!!" 

وبالعودة لحادثة مطار الرياض، فقد أظهر مقطع فيديو متداول (شاهده أدناه) رجال مرور مطار الرياض وهم يقبضون على مواطن، قيل إنه خالف الأنظمة المعمول بها، في حين لجأ المواطن لمقاومتهم ومحاولة الهرب.

وقد أثار المقطع المتداول جدلا على مواقع التواصل، بين مستنكر لطريقة تعامل رجال الأمن مع "المخالف" وآخرين طالبوا بتطبيق القانون بصرامة.

فكتب @dugailbi: "ليس تعاطفاً مع المواطن المخالف، لكن الذي أعرفه أن المرور من أسوأ القطاعات، والذي أعرفه أن للانسان كرامة."

وقال @ibrahimalzaid: "للأسف "بعض" رجال الأمن العام تختلف معاملته بين من يجهل النظام وبين من يعرفه."

@saikhamk قال: "عموماً بدون لوم أحد، نحن من زمان عندنا "عقدة تطبيق النظام". إن طبقناه، قالوا إهانة! و إن تركناه، قالوا تخلف!"

فيما غرّد @owenazi قائلا: "رجال الأمن والمرور تصرفوا بما يمليه عليه واجبهم الرجل لا يريد الخضوع للقانون وتصرفوا بصرامه شكرًا رجال الأمن."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. تويتر السعودية يضج بحادثتين: مشاجرة بالساطور وطريقة قبض مرور مطار الرياض على شاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:videos"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}