هل مللت القيادة في الازدحام المروري؟ هذه السيارة ستتولى القيادة عنك خلال مشاهدتك للتلفاز

منوعات
نشر
هل مللت القيادة في الازدحام المروري؟ هذه السيارة ستتولى القيادة عنك خلال مشاهدتك للتلفاز
6/6هل مللت القيادة في الازدحام المروري؟ هذه السيارة ستتولى القيادة عنك خلال مشاهدتك للتلفاز

ومن المتوقع أن لا يتجاوز سعر السيارة الـ 40 ألف دولار.

طوكيو، اليابان (CNN)-- قدّم معرض طوكيو للسيارات خلال العام الحالي، أفضل دورة له على الإطلاق، والتي تفوقت على معرض السيارات في مدينة لوس أنجيلوس الأمريكية، الذي لطالما كان في صدارة المعارض في العالم.

وكشف الستار عن 42 سيارة ونموذج أولي ضمن المعرض، غالبيتها تابعة لمصنعين يابانيين. وتعتبر السيارات التي تعتمد على القيادة الذاتية، من آخر صرعات السيارات في العالم. 

"جناح" القيادة

ولعل النموذج الأول لسيارة "نيسان IDS " والتي تتمتع بالقيادة الذاتية، كان من بين أبرز التصاميم الجديدة. وتتميز السيارة بتصميم "هاتشباك" وأربعة مقاعد.

وتتميز هذه السيارة بمواصفات تتجاوز خاصية تثبيت السرعة والركن الأوتوماتيكي. وبكبسة زر، تستطيع سيارة "نيسان IDS" السير بمفردها. وهي قادرة على تذكر أسلوب السائق في القيادة والمناورة والسرعة وغيرها، ما يجعلها تتميز بخصوصية أكبر في أسلوبها.

ومع اختيار خاصية القيادة الأوتوماتيكية، يتغير شكل مقعد السائق للسماح بمزيد من الاسترخاء، وتظهر شاشة مسطحة مكان مقود السيارة. وبهذا، تتحول السيارة إلى "جناح" ذكي.

بالإضافة إلى هذا، تأتي السيارة مع شبكة من الحساسات تجعل السيارة تتولى القيادة الذاتية، للقيام بمناورات طارئة ومفاجئة. ويوجد في السيارة شاشة للتواصل مع السيارات الأخرى والمشاة.  

رفاهية في متناول الجميع

وتعد سيارة "نيسان" بجعل هذا النوع من السيارات متاحاً للمشترين في غضون الأشهر الـ 12 المقبلة. وستتمتع بخواص مثل القدرة على القيادة في الازدحام المروري، واتباع الخطوط المستقيمة.

ومن المتوقع أن لا يتجاوز سعر السيارة الـ 40 ألف دولار.   

وتشاهدون سيارة "نيسان IDS " عن قرب بالضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر