من سيارات جيمس بوند إلى الـ "بات موبيل"... ألقِ نظرة على أكثر السيارات شهرة في تاريخ السينما

اقتصاد
نشر
من سيارات جيمس بوند إلى الـ "بات موبيل"... ألقِ نظرة على أكثر السيارات شهرة في تاريخ السينما
7/7من سيارات جيمس بوند إلى الـ "بات موبيل"... ألقِ نظرة على أكثر السيارات شهرة في تاريخ السينما

سيارة "لوتس إسبريت" من فيلم جيمس بوند "The Spy Who Loved Me"، العام 1977. وتميزت هذه السيارة بين سيارة سلسة بوند الأخرى بقدرتها على التحول إلى غواصة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نجوم التلفاز ليسوا وحدهم المستفيدين من الشهرة التي توفرها هوليوود. فالإكسسوارات التي تستعمل في الأفلام، وأولها السيارات، هي من الأغراض التي تكسب قيمة وشهرة بين عشاق الأفلام.

وسيارة شخصية "باتمان" أو الرجل الوطواط، المعروفة بمصطلح "بات موبيل"، تعتبر مثالاً لهذه السيارت، بالإضافة إلى سيارة "أستون مارتن" التي ظهرت في فيلم جيمس بوند في العام 1995، والتي بيعت سيارات شبيهة بها حمراء وسوداء اللون بأغلى ثمن في تاريخ السينما.  

وسيارة الرجل الوطواط معروضة حالياً للبيع مجدداً من قبل دار "باريت-جاكسون" للمزادات. وسيفتتح المزاد بمبلع 5 ملايين دولار في معرض "سكوتسديل" في ولاية أريزونا الأمريكية.

وفي العام، 1955 حول المصمم جورج بوريس النموذج الأول لسيارة لينكون "فيوتورا" إلى سيارة "بات موبيل" المشهورة بغضون ثلاثة أسابيع. وأضاف إليها هاتفاً، وجهاز إسقاط، وإطارات يمكن أن تفرغ من الهواء أوتوماتيكياً.

وبقيت السيارة في مجموعة بورس إلى أن بيعت منذ عامين.

وتشاهدون أكثر السيارات شهرة التي شاركت في أعظم الأعمال السينمائية والتلفزيونية، من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه:

نشر