موعد جديد مع الحب في "أهل الغرام": بعيداً عن "الصور المرعبة" التي تغزو شاشاتنا العربية

منوعات
نشر
موعد جديد مع الحب في "أهل الغرام": بعيداً عن "الصور المرعبة" التي تغزو شاشاتنا العربية
13/13موعد جديد مع الحب في "أهل الغرام": بعيداً عن "الصور المرعبة" التي تغزو شاشاتنا العربية

سلافة معمار.. "إمرأة كالقمر" تأليف ريم حنّا ، إخراج المثنى صبح

دمشق، سوريا (CNN)-- سيكون المشاهدون العرب على موعدٍ مع جزءٍ ثالث من المسلسل السوري الشهير "أهل الغرام"، إنتاج شركة "سامة" بالتعاون مع "O3"، ويستمر تصويره في لبنان  خلال المرحلة الحاليّة تمهيداً لعرضه قريباً على المحطّات العربية.

ماتّم إنجازه حتى الآن أربع خماسيّات،  أخرجها حاتم علي، المثنى صبح، والليث حجّو، الذي يحضّر للخماسية الخامسة تمهيداً للبدء بتصويرها خلال أسبوع، وعلمت CNN بالعربية: أنها ستكون من تأليف الكاتب ممدوح حمادة ما قد يشكّل مفاجأة كبيرة للجمهور،   كونهم سيختبرون  نفساً رومانسياً جديداً في الكتابة، بعيداً عن النفس الساخر الذي ميّز معظم أعمال  كاتب المسلسل الكوميدي الشهير "ضيعة ضايعة".

مصادر في شركة "سامة" صرحّت لـ CNN بالعربية بأنها ارتأت إنجاز جزءٍ ثالثٍ من العمل في إطار سعيها لتقديم: "مادّة دراميّة غنيّة للمشاهد العربي بعيداً عن نشرات الأخبار، والصور المرعبة، والقلق المسيطر، لذلك توجّهنا نحو الدراما الإجتماعية التي يظل الحب ومواضيعه من الأبرز فيها، والأكثر  قرباً  للناس، وقدرة على بث المشاعر الإيجابية، والإنسانية على أقل تقدير."

وكما في الجزأين السابقين يطرح الجزء الثالث من "أهل الغرام" قصص حب، تواجه تحديّاتٍ مختلفة، ليكون مصيرها الفشل، أو الخيبة، أو العودة لأسئلة البدايات، أو الغرق بالحيرة لعدم القدرة على تجاوز الصراع، والخضوع لأسر دوائر الأعراف الاجتماعية المغلقة.

 هكذا اختارت شركة "سامة" "أهل الغرام" مجدداً، كـ "حاضنٍ رئيسي" لستّة قصص حب، (كل قصّة تتألف من خمس حلقات)، تأمل بأن تأخد المشاهدين العرب بعيداً، عن فظائع الحرب والإرهاب الذي يضرب لمنطقة، ونجحت عبرها باستقطاب نخبةٍ من نجوم الدراما السورية، الذين قد تبدو أراؤهم السياسية متبانية إزاء ما يجري في بلادهم، ليجتمعوا على الحب أو يختلفوا حوله، أمام كاميرات مخرجين سوريين لهم رصيدٌ وافر من الأعمال التلفزيونية الناجحة.

الخماسيّات التي تم إنجازها مؤخراً، هي:

"بعدك حبيبي": تأليف نجيب نصير، إخراج المثنى صبح، بطولة: بسام كوسا، مرح جبر، محمد خير الجرّاح، نجاح سفكوني، لينا حوارنة، اسماعيل مدّاح، محمود نصر، نجلاء الخمري، وآخرين.

"مطر أيلول": تأليف: إياد أبو الشامات، إخراج حاتم علي، بطولة: مكسيم خليل، ندين تحسين بك، ودانا مارديني، عبد الهادي الصبّاغ، ضحى الدّبس، خالد القيش، وآخرين.

"شكراً على النسيان": تأليف إياد أبو الشامات، إخراج الليث حجو، بطولة:  باسم ياخور، كاريس بشّار، جيني إسبر، محمد حداقي، علاء الزعبي، ربا الحلبي، حسن عويتي،  جرجس جبارة، وآخرين.

"أمرأة كالقمر": تأليف ريم حنّا، إخراج المثنى صبح، بطولة:  سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، ديما الجندي، فادي صبيح، رافي وهبي، مرام علي، وآخرين.

 وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة "سامة"  أنتجت "أهل الغرام"- الجزء الأوّل (عن فكرة للكاتب والمخرج زهير قنوع) في العام 2006، وأفردت كل حلقة منه لقصّة  حب، عنوانها مستوحى من  إحدى أغنيات الحب العربية الشهيرة، وبعد النجاح الجماهيري الذي حققه  تحت إدارة المخرج الليث حجو، قدّمت الشركة المنتجة ثاني أجزاء العمل سنة 2008، ويتوقّع أن يعرض "أهل الغرام3" مطلع العام المقبل 2016، وقد يفتح ذلك الباب لإنتاج جزءٍ رابع.  

نشر