بعد أن كان من المحرّمات.. إعادة نشر كتاب "كفاحي" لأدولف هتلر عقب 70 سنة على وفاته

منوعات
نشر
بعد أن كان من المحرّمات.. إعادة نشر كتاب "كفاحي" لأدولف هتلر عقب 70 سنة على وفاته

(CNN)-- قد لا يكون هناك شيئ محرّم في ألمانيا أكثر من إعادة نشر السيرة الذاتية لأدولف هتلر "Mein Kampf" أو "كفاحي". ولكن المؤرخين في ميونيخ على وشك فعل هذا الأمر.

معهد التاريخ المعاصر سيعيد طباعة كتاب الديكتاتور وسبيعه في المكتبات مقابل 63 دولار للنسخة، ابتداء من يناير كانون الثاني.

هذه النسخة لن تظهر في شكلها الأصلي ولكن سيتم شرحها بشكل كبير لفضح "الأكاذيب، أنصاف الحقائق والخطابات المفزعة"، كما يقول المعهد، وراء العداء العنصري للنازية والتي انتهت في وفاة عشرات الملايين من الناس في الحرب العالمية الثانية.

شاهد أيضاً.. هل تم العثور على الكنز النازي المفقود؟

إعادة النشر ممكنة في ألمانيا لأن حقوق نشر  كتاب "كفاحي" تنتهي في 31 ديسمبر / كانون الاول بعد 70 عاما من وفاة هتلر. ففي نهاية الحرب العالمية الثانية، نقل الحلفاء حقوق التأليف والنشر إلى ولاية بافاريا الالمانية، التي طبقت حظراً على إعادة طباعته.

كتاب "كفاحي" كان في الأصل يتكون من حوالي 600 صفحة طويلة، أما النسخة الجديدة فستضم نحو 2000 صفحة. وقد تعهد نظام العدالة في ألمانيا بأن أي إعادة نشر أو توزيع للكتاب الأصلي دون الشرح الصحيح، يبقى غير قانوني.

أيضا بالصور.. روسيا تزهو بسلاحها وجنودها في يوم النصر على النازية

"كفاحي" كان أهم توثيق لنوايا هتلر، فقد كتبه في مجلدين بين 1924 و 1926 قبل تولي النازيين السلطة.

وبحسب ما يقول المعهد، لا يكاد يكون هناك أي كتاب يحتوي على هذا العدد من الأساطير، التي توقظ الاشمئزاز والقلق، وتشعل فتيل الفضول وتثير التكهنات، في ظل هالة من الغموض.

نشر