مع اقتراب نهاية العام.. إليكم أبرز 10 هاشتاغات شهدها العالم أجمع في 2015

أبرز 10 هاشتاغات شهدها العالم أجمع في 2015

هل تعرف؟
آخر تحديث السبت, 19 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:36 (GMT +0400).
3:38

دور وسائل التواصل الاجتماعي في الأخبار العاجلة لا يمكن تجاهله، لكن في بعض الأحيان فإن السر يكمن في الهاشاتاغات .

رقم عشرة .. هاشتاق guacamole_with_peas.. فعندما غردت صحيفة نيويورك تايمز غردت بوصفة تتضمن البازلاءكان الشك يراود مستخدمي الانتزنت.. والناس استخدموا الهاشتاق ليس لإظهار الحب بالضرورة. كما شارك الرئيس أوباما في ذلك، لكن يجب أن أخبركم بأنني جربة الوصفة وكان مذاقها جيداً!

رقم تسعة، جثة طفلة صغيرة وجدت على ساحل ببوسطن واستخدمت شرطة ماساشوستس وسائل التواصل لمحاولة التعرف على هوية الطفلة .. وحصدت الصورة المركبة للطفلة التي نشرت على هاشتاق babydoe أكثر من خمسين مليون مشاهدة .. وتم تعريفها بعد خمسة وثمانين يوما باسم بيلا بوند، والدتها اتهمت بالمساعدة في القتل بينما وجهت تهمة القتل لعشيقها.

رقم ثمانية.. أحمد محمد ذو الأربعة عشر عاماً الذي اعتقل في المدرسة بعد أن اعتقدت المعلمة أن واجبه المنزلي كان قنبلة،، وبعد أقل من ست ساعات بعدها ظهر هاشتاق i stand with ahmed.. مع أكثر من 370 ألف تغريدة تركزت جميعها على التمييز ضد المسلمين الأمريكيين. إحدى التغريدات كانت لأوباما داعيا الشاب أحمد إلى البيت الأبيض.

رقم سبعة.. welcome caitlyn jenner.. نجمة تلفزيون الواقع قدمت نفسها في يونيو على غلاف مجلة Vanity fair باسم جديد على تويتر، محطمة الأرقام القياسية بعد حصولها على مليون متابع في أربع ساعات وثلاث دقائق فقط.

رقم ستة.. أزمة اللاجئين الذين انتشروا في أوروبا بعد هروبهم من الحروب في سوريا ومناطق أخرى .. آلاف المستخدمين وظفوا هاشتاق Refugees welcome لدعوة الدول الأوروبية إلى استقبالهم.

رقم خمسة.. بلوتو قد لا يكون كوكبا كامل الحجم، لكن نشر ناسا لصور مكبرة للكوكب القزم كان له صداه على تويتر.. هاشتاق pluto fly by حصد أكثر من مليون تغريدة في الرابع عشر من يوليو.

رقم أربعة.. اختر إجابتك بعناية.. ما لون هذا الفستان؟ هل هو هاشتاق الأزرق والأسود أم هاشتاق الذهبي والأبيض.. النقاش الكبير بدأ بعدما نشرت فتاة صورة الفستان على تمبلر.. ما أدى إلى نقاشات ولّدت أكثر من أربع ملايين تغريدة في تويتر.

رقم ثلاثة.. احتفلت وسائل التواصل بالاعتراف الدولي بزواج المثليين بصور تعكس ألوان قوس قزح وهاشتاق love wins.. تويتر وثق أكثر من ست ملايين تغريدة والعدد في ازدياد.

رقم اثنين.. هاشتاق black lives matter .. بدأ في 2014 لكنه تحول إلى حركة مساواة في الحقوق في 2015 .. واستخدمت هاشتاغات أخرى لتسليط الضوء على حوادث عنصرية مثيرة للجدل من مثل هاشتاغ assault in spring vally high .. حيث أظهر فيديو شرطيا وهو يُخرج طالبة من الفصل بالقوة .

رقم واحد.. بدأ عام 2015 وانتهى في ظل هجمات مريعة شهدتها باريس،، فبعد الهجمات على مقر مجلة تشارلي هيبدو أظهر العالم دعمه من خلال هاشتاق Je Suis Charlie .. بعدها بعشرة أشهر استخدم الناس هاشتاق pray for paris لإظهار تضامنهم مع مدينة الأضواء.