مصر.. "الصحفيين" تحيل أحمد موسى للتحقيق بعد "فبركة" فيديوهات جنسية للمخرج خالد يوسف

مصر.. "الصحفيين" تحيل أحمد موسى للتحقيق بعد "فبركة" فيديوهات جنسية

مصر
آخر تحديث الأحد, 20 ديسمبر/كانون الأول 2015; 07:33 (GMT +0400).
مصر.. "الصحفيين" تحيل أحمد موسى للتحقيق بعد "فبركة" فيديوهات جنسية

القاهرة، مصر (CNN)- قررت نقابة الصحفيين في مصر اتخاذ "إجراءات تأديبية" بحق الإعلامي أحمد موسى، وإحالته إلى لجنة تحقيق، على خلفية شكوى تقدم بها المخرج خالد يوسف، اتهم فيها موسى بـ"فبركة" فيديوهات جنسية له، بهدف التشهير به والإساءة لسمعته.

وعقد مجلس النقابة اجتماعاً استمر حتى وقت متأخر من مساء السبت، بعد قليل من عقد جلسة "مصالحة" بين موسى ويوسف، بحضور رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، وعدد من الإعلاميين، انتهت بـ"اعتذار" موسى عن بث تلك الفيديوهات التي اعترف بأنها "مفبركة."

وبحسب بيان لنقابة الصحفيين أورده موقع "أخبار مصر" الأحد، ناقش الاجتماع عدداً من الشكاوى من المخرج خالد يوسف، ونقيب المهن السينمائية رئيس اتحاد الفنانين العرب، مسعد فودة، والمنتج محمد العدل، ممثلاً عن "جبهة الإبداع"، وأكثر من 57 صحفياً من أعضاء النقابة.

اتهمت تلك الشكاوى الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، بـ"مخالفة ميثاق الشرف الصحفي، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتشهير بالمواطنين، وتكرار تعديه على مؤسسة النقابة"، وفق ما أورد البيان.

وبينما قرر مجلس النقابة "بالإجماع" اتخاذ إجراءات تأديبية بحق الإعلامي "المثير للجدل"، فقد قرر أيضاً إحالة الشكاوى الواردة بشأن الأداء المهني لعدد من المواقع، ومخالفة عدد من الصحفيين لميثاق الشرف الصحفي، وتعديهم بالقول على زملائهم، إلى "لجنة تحقيق نقابية."

وخلال حلقة الليلة الماضية من برنامجه، قال موسى عن الفيديوهات التي نسبها للمخرج خالد يوسف، في الحلقة السابقة: "واضح إن في بعض الفيديوهات حصل عليها فبركة"، وجدد اعتذاره للمخرج الذي فاز بعضوية مجلس النواب في الانتخابات الأخيرة، ولأهالي دائرته.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. الصحفيين تحيل أحمد موسى للتحقيق بعد فبركة فيديوهات جنسية للمخرج خالد يوسف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}