في دقيقتين .. إليك أبرز التطورات التي سيشهدها قطاع الطيران في 2016

أبرز التطورات التي سيشهدها قطاع الطيران في 2016

منوعات
نُشر يوم الأحد, 20 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
2:05

قطاع الطيران لا يتوقف عن النمو والعام الجديد لن يستثنى من ذلك، إليكم ما يمكن توقعه لعام 2016.

السلامة ستكون أولوية كبرى في العام الجديد، فإندونيسيا أمرت بتفتيشات موسعة للطائرات، والأمر سيستغرق أشهرا، أما وزارة النقل التايلندية فوعدت بقواعد أمنية مشددة وصيانة للطائرات مع حلول شهر أغسطس.

هيئة الطيران الفدرالية الأمريكية تخطط لفتح الأجواء أمام آلاف الطائرات دون طيار التجارية، ما يعني أنها ستحتاج إلى قوانين جديدة لمشغلي هذه الطائرات، بعد حوادث التصادم الوشيكة في الهواء.

طائرات جديدة سترى النور، من مثل إيرباص “A320 نيو” التي ستدخل الخدمة لأول مرة، ومحركات الطائرة الأكثر فعالية تستهلك وقودا أقل بنسبة عشرين بالمائة وتحلق مسافة أكثر بما يتجاوز تسع مائة كيلومترا عن طراز A320.

من المتوقع أيضا تحليق الطائرة الصينية c919 لأول مرة، وهي أكبر طائرة يتم تصميمها وصنعها في البلاد.

طيران ألاسكا وعد الركاب بحيّز أكثر شخصية ومساحات أوسع للأرجل على متن ستين طائرة.

الطيران الأمريكي وعد بتوسيع مساحة الأقدام أيضا في الدرجة “السياحية المميزة” على الرحلات الدولية بحسب وصفهم.

أعمال صيانة رئيسية سيشهدها المطار البرازيلي في ريو ديجينيرو قبيل الألعاب الأولمبية، بما في ذلك ستة وعشرين جسر مشاة جديد ومبنى جديد بعشرات منصات الدخول.

كما ستكون هناك تطبيقات جديدة للمساعدة في تعقب رحلاتك الجوية بينما سترصد أجهزة إلكترونية هاتفك عند دخول المطار لترسل إليك معلومات عن المطاعم القريبة وبوابات المطارات. هذه التطورات وأكثر تأتي مع توقعات بتحليق أكثر من 3.7 مليار شخص حول العالم في 2016.