جاكلين كينيدي.. أيقونة غيرت مفهوم الموضة العالمي

منوعات
نشر
جاكلين كينيدي.. أيقونة غيرت مفهوم الموضة العالمي
9/9جاكلين كينيدي.. أيقونة غيرت مفهوم الموضة العالمي

جاكي في مراسم جنازة زوجها مع ولديها وشقيقي زوجها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بأناقة وتميز لا يشابه آخراً في التاريخ، خلدت الكتب والمتاحف السيدة الأولى السابقة جاكلين كينيدي أوناسيس، زوجة الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، كرمز للموضة، لتصبح مصدر إلهام لمصممي الأزياء، ونموذج أناقة تقتدي به كل سيدة أولى فضلا عن النساء في جميع أنحاء العالم.

قد يهمك أيضا.. أجمل الأمهات من المشاهير

وقد ولدت جاكي كينيدي، جاكلين لي بوفير، في 28 يوليو/تموز في العام 1929، في ساوثامبتون، نيويورك، لوالديها جون، الذي عمل في سوق الأسهم، وجانيت، التي كانت راكبة خيل متمكنة، استطاعت أن تورث موهبتها في الفروسية لابنتها جاكي. 

شاهد أيضا.. تعرفوا على الفارسة الإيرانية ليتا سوهي وأحلامها لنساء الشرق الأوسط

وبالإضافة إلى كونها أيقونة موضة وجمال، عرفت جاكي بحبها للعلم والدراسة، إذ أنها تخرجت من كلية فاسار في نيويورك، بشهادة في التاريخ والفن والأدب الإنجليزي والفرنسي. 

ثم عملت بعد ذلك في أول وظيفة لها عام 1951، كمصورة في صحيفة واشنطن تايمز هيرالد، حيث تنقلت في أنحاء المدينة، لتلقط صوراً لأشخاص على الطرقات، وتسألهم عن قضايا العالم، وتضع ذلك في عمودها في الصحيفة.

وكانت في فترة عملها كمصورة، عندما التقت جاكي بجون كينيدي – الذي كان عضواً في الكونجرس ومرشحا ليصبح سيناتور ولاية ماساشوستس آنذاك – ليتزوج الثنائي في العام 1953 ويصبحا أحد أكثر أزواج التاريخ شهرة في قصة حبهما التي لم تدم طويلاً، إثر عملية اغتيال زوجها جون بعد رئاسته الولايات المتحدة الأمريكية بعامين في العام 1963.

قد يعجبك أيضا.. أشهر مصورات العالم يكرمن بمعرض في باريس

وقد تداولت أخبار السينما مؤخراً، أنباء عن فيلم جديد اسمه "جاكي" يتتبع حياة أرملة الرئيس السابق، تلعب فيه دور جاكي، الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان. 

تعرفوا أكثر على "جميلة الجميلات" جاكي كينيدي في معرض الصور أعلاه: 

نشر