بعد شرائها مقابل 276 ألف دولار.. نيكولاس كيدج يعيد جمجمة ديناصور لموطنها الأصلي

نيكولاس كيدج يعيد جمجمة ديناصور لموطنها الأصلي

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:56 (GMT +0400).
بعد شرائها مقابل 276 ألف دولار.. نيكولاس كيدج يعيد جمجمة ديناصور لموطنها الأصلي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قام الممثل الأمريكي نيكولاس كيدج بإعادة جمجمة ديناصور لموطنها الأصلي في منغوليا.

وأشار مدعون فدراليون في مدينة نيويورك الامريكية، إلى أن الجمجمة هربت من منغوليا بشكل غير قانوني، قبل أن يشتريها كيدج مقابل 276 ألف دولار.

وتحظر منغوليا تصدير الأحافير أو أي نوع من الآثار ذات القيمة العلمية والثقافية.

شاهد: اكتشاف فصيلة جديدة للديناصورات.. جمجمة كالتاج تذكر بـ"هيل بوي"

وتعود الجمجمة لنوع نادر من ديناصورات "تيراناصوريس" اسمه "باتار"، والذي عثر عليه فقط في صحراء جوبي الواقعة في منغوليا.

وقال متحدث باسم كيدج، الثلاثاء، إن الممثل اشترى جمجمة الديناصور مع شهادة أكدت أصلها، مضيفاً إن "كيدج تعاون كلياً مع التحقيقات من بينها التمهيد لفحص الجمجمة من قبل عناصر مكتب الأمن القومي ومكتب المدعي العام الأمريكي."

أيضاً: أكبر جمجمة كاملة لديناصور تعرض في مزاد بمليوني دولار

وأشارت التحقيقات الفدرالية إلى أن الجمجمة نقلت من اليابان إلى ولاية فلوريدا الأمريكية عام 2006.

وتقدر ثروة نجم أفلام "Raising Arizona" و"National Treasure" وفيلم "Leaving Las Vegas" الذي فاز به بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، بحوالي 25 مليون دولار، واشترى الجمجمة بالتزامن مع شرائه 15 قصراً وقلعتين وأربعة يخوت وتسع سيارات رولز رويس، لكنه خسر أربعة من منازله بسبب الرهون المفروضة عليها.

المزيد: هل أنت مهتم باقتناء ديناصور؟ إذاً هذه فرصتك

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد شرائها مقابل 276 ألف دولار.. نيكولاس كيدج يعيد جمجمة ديناصور لموطنها الأصلي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}