بالفيديو.. حملة على تويتر في السعودية ضد إغلاق أبواب الطوارئ بعد حريق مستشفى جازان

حملة على تويتر بالسعودية ضد إغلاق أبواب الطوارئ

فيديو
آخر تحديث الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:57 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دشّن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وسماً انتقدوا من خلاله إغلاق أبواب الطوارئ في بعض المستشفيات والمرافق العامة، وذلك بعد الحريق الذي وقع في مستشفى جازان العام، وراح ضحيته 25 شخصاً، وأصيب أكثر من 123 شخصاً.

شاهد.. الصور الأولى لحريق مستشفى في جازان جنوب غربي السعودية

وقد تداول النشطاء مقطع فيديو قالوا إنه لشاب يحاول كسر أحد أبواب الطوارئ في مستشفى جازان العام، أثناء اندلاع الحريق بداخله فجر الخميس.

وقد أظهر الفيديو قيام الشاب بمحاولة كسر الباب مستعيناً بـ "فأس"، الأمر اللذي أثار غضب المغردين وأطلق العنان لتغريداتهم على هاشتاغ #بلغ_عن_باب_طواريء_مقفل"، وفيما يلي بعض منها: 

يذكر أن وزارة الصحة قالت في بيان لها، إن إدارة المستشفى قامت بإعلان حالة الطوارئ وتطبيق الخطط الموضوعة لإخلاء المرضى في مكان وقوع الحريق بالدور الأول، الذي يحتوي أقسام الولادة، والأطفال، والعناية المركزة. 

وأضافت أنه تم إخلاء الأطفال الموجودين في الحاضنات دون إصابات. كما تم إخلاء المرضى في قسم العناية المركزة، ووقعت حالة وفاة واحدة فقط بينهم، ولكن الدخان الكثيف الناتج عن الحريق امتد إلى أدوار أعلى في المستشفى، وتسبب في وقوع العديد من الوفيات والإصابات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. حملة على تويتر في السعودية ضد إغلاق أبواب الطوارئ بعد حريق مستشفى جازان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:videos"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}