شراكة استراتيجية وحصرية تجمع "تيرنر" ومجموعة beIN الإعلامية تشمل أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شراكة استراتيجية وحصرية تجمع "تيرنر" ومجموعة beIN

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 29 ديسمبر/كانون الأول 2015; 04:56 (GMT +0400).
شراكة استراتيجية وحصرية تجمع "تيرنر" ومجموعة beIN الإعلامية تشمل أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت تيرنر، التابعة لـ تايم وارنر، عن شراكة إستراتيجية مع مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة الرائدة في مجال الإنتاج التلفزيوني والتوزيع وحقوق البث. وبمقتضى الشراكة الجديدة سيتم بث القنوات التابعة لـ تيرنر مثل كرتون نتورك وBoomerang وTCM  تيرنر للأفلام الكلاسيكية وHLN  أو Headline News وCNN HD بشكل حصري على نظام ال (direct-to-home) DTH  عبر باقات شبكة beIN في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي تعليقه على الشراكة المهمة قال راني رعد، المدير التنفيذي لـ تيرنر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا: "نحن نرى في شراكتنا الحصرية مع مجموعة beIN الإعلامية تطوراً لافتاً، حيث ستمكننا هذه الشراكة من تعزيز حضورنا في المنطقة وتلبية تطلعات المشاهدين في مجتمعاتنا العربية. ما نقدمه من مفهوم ترفيهي وإعلامي متكامل يشمل الأخبار والأفلام وترفيه الأطفال، وفقاً لأفضل المعايير العالمية، سيمثل إضافة نوعية لمشتركي باقات مجموعة beIN".

ولفت رعد إلى الحضور القوي الذي تحظى به قنوات تيرنر عالمياً، مؤكداً أن الانضمام إلى باقات مجموعة beIN الإعلامية سينقل شعبية وحضور هذه القنوات لدى المشاهدين من مختلف الفئات العمرية في الأسواق العربية إلى مستويات جديدة، كما سيهم في ترسيخ ريادة المجموعة وحضورها القوي.

هذا وستدخل الاتفاقية التجارية بين الجهتين حيز التنفيذ في الأول من يناير 2016، والتي من شأنها أن تحقق نسب مشاهدة أعلى لقنوات تيرنر في المنطقة من جهة وإثراء المحتوى وتنوعه بالنسبة لمشتركي beIN، إلى جانب تعزيز ريادة المجموعة في رسم ملامح مستقبل التلفزيون المدفوع في المنطقة في مجال الترفيه العائلي، بعد أن حققت حضوراً قوياً على صعيد باقات القنوات الرياضية.

من جانبه قال يوسف العبيدلي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعةbeIN  الإعلامية: "عندما أطلقنا في نوفمبر الماضي باقة القنوات الترفيهية، أكدنا على التزامنا بالشراكة مع أبرز القنوات العالمية وتقديم أفضل ما ينتج في عالم الترفيه العائلي للمشاهدين في منطقتنا".

وتابع العبيدلي: "شراكتنا مع تيرنر هي خطوة بارزة في هذا الاتجاه، ما تقدمه تيرنر في مجال ترفيه الأطفال والخدمات الإخبارية يرتقي لأفضل معايير الإنتاج التلفزيوني والترفيهي، نحن سعداء بأننا نعزز باقتنا الترفيهية ونجلب كل ما هو مميز حصرياً لمشتركينا."

وتشمل الاتفاقية أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والاشتراك بقنوات تيرنر برودكاستينغ متاح ضمن باقات beIN عبر الموقع الخاص لذلك باللغة الإنجليزية (انقر الرابط) أو باللغة العربية (انقر الرابط) وفقا لبيان مشترك صادر بالمناسبة

يذكر أن شركة تيرنر برودكاستنغ سيستم إنترناشونال، تدير علامات تجارية خاصة بها، بما في ذلك CNN، TNT، كرتون نتورك، وتيرنر كلاسيك موفيز، إضافة إلى بعض الشركات والشبكات المحلية في أمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ. وتضم قنوات تلفزيونية مجانية ومدفوعة الأجر، وكذلك مجموعة من الخدمات القائمة على الإنترنت.

وترتبط الشركة بشراكات تجارية مع أطراف ثالثة متعددة في المجال الإعلامي، ومنها وارنر برزارز وHBO للاستفادة من الانتشار الواسع لشركة تايم وارنر. كما تدير تيرنر برودكاستنغ سيستم أكثر من 180 قناة وتعرض 32 علامة تجارية بـ 37 لغة في أكثر من 200 دولة. وهي شركة تابعة لـ"تيرنر برودكاستنغ سيستم" وجزء من شركة تايم وارنر.

أماbeIN   هي شبكة قنوات عالمية متنوعة تبث محتواها وبرامجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (24 دولة)، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وإندونيسيا، والفلبين، وهونغ كونغ وتايوان وأستراليا.

وتملك شبكة قنوات beIN حقوق أهم الدوريات والأحداث الرياضية والترفيهية المتنوعة في العالم، منها بطولة كأس العالم لكرة القدم  ، وعدد من أبرز الدوريات الأوروبية لكرة القدم، كالدوري الإنكليزي الممتاز، والدوري الإسباني والدوري الإيطالي، والدوري الفرنسي، والدوري الألماني البوندسليغا بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الإفريقية.

. وتشمل قائمة المنافسات الرياضية التي تنقلها الشبكة، بطولات التنس من ضمنها بطولة فرنسا المفتوحة، وبطولة أمريكا المفتوحة، ودوري رابطة محترفي كرة السلة الأمريكية NBA وسباقات السيارات ومنها رالي داكار، وسباقات الدرجات الهوائية وأهمها طواف فرنسا، وعدد من أهم بطولات الرجبي في العالم، والعديد من مسابقات كرة اليد، وألعاب القوى وغيرها من الرياضات.

beIN  تقدم أيضا مجموعة مميزة من أضخم الإنتاجات الترفيهية التي تشمل علي أحدث وأهم الأفلام من مختلف بقاع العالم المحلي منها والدولي ، بجانب العديد من الفعاليات الرياضية الحصرية ، كل ذلك عبر أحدث وسائل التكنولوجيا المتوفرة عبر تطبيق beIN CONNECT الذي يتيح الدخول علي الباقات من أي مكان وفي أي وقت أو عبر أجهزه الرسيفر المتطورة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شراكة استراتيجية وحصرية تجمع تيرنر ومجموعة beIN الإعلامية تشمل أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}