قطب الإعلام الأمريكي موردوخ ذو الـ84 ربيعا.. يعلن خطوبته للمرة الرابعة

قطب الإعلام موردوخ ذو الـ84 ربيعا.. يعلن خطوبته

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 12 يناير/كانون الثاني 2016; 04:32 (GMT +0400).
قطب الإعلام الأمريكي موردوخ ذو الـ84 ربيعا.. يعلن خطوبته للمرة الرابعة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن قطب الإعلام الأمريكي، روبرت موردوخ، البالغ من العمر 84 عاما، الاثنين، أنه من المقرر أن يتزوج عارضة الأزياء السابقة والممثلة الأمريكية، جيري هول، البالغة من العمر 59 عاما.

وجاء هذا الإعلان في قسم المواليد والزواج والوفيات من صحيفة "تايمز أوف لندن"، التي يملكها موردوخ، والذي كُتب فيه "السيد روبرت موردوخ، والد برودنس وإليزابيث ولاكلان وجيمس وغريس وكلوي موردوخ، والسيدة جيري هول، والدة إليزابيث وجيمس وجورجيا وغابرييل جاغر، سعيدان بإعلان خطبتهما."

وقال متحدث باسم عائلة موردوخ: "لقد أحبّا هذه الأشهر الماضية معا، وهما في قمة السعادة بزواجهما المرتقب ومتحمسان بشأن مستقبلهما." وستكون هذه رابع زيجة لموردوخ بعد ثلاث زيجات سابقة مع الأسترالية باتريشيا بوكر والإسكتلندية آنا موردوخ مان والأمريكية من أصل صيني ويندي دينغ موردوخ.

وتبلغ ثروة القطب الإعلامي المحافظ 11.2 مليار دولار، وصنفته مجلة "فوربس" الأمريكية في المرتبة الـ77 بقائمة أثرياء العالم لعام 2015، وحصل على المرتبة الـ35 على قائمة المجلة لأقوى 100 شخص في العالم العام الماضي، ووصفته المجلة بأنه قد يكون "قطب الإعلام الأقوى في العالم".

ويُعرف عن موردوخ إثارته للجدل وتصدره عناوين الأخبار، فبعد القضايا المرتبطة بالاستحواذ الواسع على وسائل الإعلام ومخاطر احتكارها ومن ثم تورط موظفين بمؤسساته في التجسس على مكالمات ببريطانيا، برزت تعليقاته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في يناير/ كانون الثاني الماضي، التي قال فيها: "ربما يكون معظم المسلمين مسالمون، ولكن حتى يدركوا ويدمروا سرطانهم الجهادي المتنامي، يجب أن يتحملوا المسؤولية."

وفي عام 2013، نشرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، المملوكة لشركة "نيوز كورب" التي أسسها موردوخ، رسما كارتونيا لجيرالد سكراف، صوّرت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وهو يبني جدارا غير مكتمل من الطوب استخدم فيه أشلاء فلسطينيين يصرخون. ونشرت الصحيفة اعتذارا رسميا من موردوخ عن الرسم "البشع والمسيء".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قطب الإعلام الأمريكي موردوخ ذو الـ84 ربيعا.. يعلن خطوبته للمرة الرابعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/12","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}