الأزياء الأفريقية تشق طريقها بين المشاهير.. ريانا وبيونسيه وكيم كارداشيان كما لم تروهن من قبل

منوعات
نشر
الأزياء الأفريقية تشق طريقها بين المشاهير.. ريانا وبيونسيه وكيم كارداشيان كما لم تروهم من قبل
7/7الأزياء الأفريقية تشق طريقها بين المشاهير.. ريانا وبيونسيه وكيم كارداشيان كما لم تروهم من قبل

يشرح أووسو-أنسا أنه اختار استخدام المشاهير لأن لهم تأثير فعال على جمهورهم الكبير، ومن خلالهم سيستطيع أن يوصل فكرة أن "أفريقيا ليست فقط ما نراه على التلفاز، وإنما أنها قارة غنية بحضارة وتاريخ وثقافة متنوعة." في هذه اللوحة، المغنية ريانا التي أسماها روبين ريانا أمال فينتي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ريانا وكيم كارداشيان وبيونسيه بملابس أفريقية تقليدية.. هذه صورة لا نراها دائما في حياة هؤلاء المشاهير "غير التقليديين." 

ولكن الفنان الغيني دينيس أووسو-أنسا الذي يعيش في نيويورك، أظهر جانباً آخراً لهؤلاء المشاهير وزملائهم، في لوحات فنية مستوحاة من فن البوب اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي انستاغرام.

شاهد.. بالفيديو: تخيّل الكرة الأرضية بألوان "تكنو" جنونية

وقد قام أووسو-أنسا بتخيل وإعادة تصوير فنانين بالعالم في ملابس أفريقية تقليدية لتسليط الضوء على أهمية التمسك بالحضارة الأفريقية.

ويقول أووسو-أنسا إنه استوحى فكرة مشروعه بعد أن رأى أحد أصدقائه يتعرض للإهانة في شوارع نيويورك، لارتدائه قماشا الكينتي الأفريقي التقليدي، مضيفاً أنه رأي هذه الحادثة كفرصة لتثقيف العالم عن الحضارة والثقافة الأفريقية.

قد يعجبك أيضا.. لوحة فنية بـ179.4 مليون دولار.. هل تستحق ذلك؟

ويشرح أووسو-أنسا أنه اختار استخدام المشاهير لأن لهم تأثير فعال على جمهورهم الكبير، ومن خلالهم سيستطيع ايصال فكرة أن "أفريقيا ليست فقط ما نراه على التلفاز، وإنما أنها قارة غنية بحضارة وتاريخ وثقافة متنوعة."

وبوصول صفحة أووسو-أنسا على انستغرام إلى أكثر من 12 ألف متابع، قرر الفنان البدء بخط أزياء تحت اسمه لتشجيع الحضارة الأفريقية أيضا. 

قد يهمك أيضا.. إلفيس ملك الروك يعود إلى الحياة..بوجوه مهووسة فيه حتى الرمق الأخير

تعرفوا أكثر إلى لوحات أووسو-أنسا الفنية في معرض الصور أعلاه:

نشر