هل تصدق؟ صورة البطاطا هذه بيعت مقابل 1.08 مليون دولار!

هل تصدق؟ صورة البطاطا هذه بيعت مقابل مليون يورو!

هل تعرف؟
نُشر يوم الجمعة, 29 يناير/كانون الثاني 2016; 08:36 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 09:08 (GMT +0400).
هل تصدق؟ صورة البطاطا هذه بيعت مقابل 1.08 مليون دولار!

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- أجل، إنها الحقيقة فقد بيعت هذه الصورة لحبة بطاطا مقابل مليون يورو، أي حوالي 1.08 مليون دولار، ولكن لماذا تعتبر قطعة البطاطا هذه بالذات مميزة لهذه الدرجة؟

إن درجة التميز هنا لا تعود لحبة البطاطا، بل للمصور، إذ التقط الصورة الفنان الفوتوغرافي العالمي، كيفن أبسوتش.

قد يهمك أيضاً: أغلى منزل في العالم..يشتريه "مجهول" من الشرق الأوسط

اسم الصورة "Potato #345" وهي صورة شخصية لحبة بطاطا إيرلندية، وقد بيعت لرجل أعمال عندما رآها الأخير خلال تناوله العشاء في بيت المصور في العاصمة الفرنسية باريس.

ويتقاضى أبسوتش حوالي 500 ألف دولار لتصوير الأشخاص، معظم صوره تتركز على إضاءة ساطعة لما أو من يتم تصويره أمام خلفية سوداء، وقد تعامل مع مشاهير في عالم التكنولوجيا والفنون والسياسة.

أيضاً: ما هو طعم أغلى قطعة لحم في العالم؟

ولكن لماذا اختار أبسوتش حبة بطاطا لالتقاط صورة شخصية لها؟ الإجابة منه كانت كالتالي: "أرى الكثير من الروابط وبين البطاطا، وهذه الروابط تخاطبنا لتذكرنا بعلاقتنا كفصيلة واحدة،" مضيفاً: "إن حياة البطاطا التي يتم حصادها قاسية ولا تؤخذ على محمل الجد، أستعمل البطاطا كتشبيه ومثال نموذجي على التجربة البشرية."

وإن تأكدت صحة هذا السعر، فإن صورة "Potato #345" ستحتل المرتبة الخامسة عشر من بين أغلى الصور الفوتوغرافية التي بيعت إطلاقاً، أما الصورة ذات المبلغ الأكبر مبيعاً فهي "Rhein II" للمصور أندرياس غورسكي، والتي حصّل مقابلها 4.3 مليون دولار عند عرضها بمزاد تابع لدار "كريستي."

و.. يقال أن هذه أغلى صورة في العالم.. هل تستحق ثمن 6.5 مليون دولار بالفعل؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تصدق؟ صورة البطاطا هذه بيعت مقابل 1.08 مليون دولار!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}