المخرجة المصرية إيناس الدغيدي تطالب بترخيص بيوت الدعارة وعدم حجب المواقع الإباحية

مخرجة مصرية تطالب بترخيص بيوت الدعارة

منوعات
نُشر يوم يوم الاثنين, 08 فبراير/شباط 2016; 02:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 05:29 (GMT +0400).
المخرجة المصرية إيناس الدغيدي تطالب بترخيص بيوت الدعارة وعدم حجب المواقع الإباحية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برز هاشتاج "إيناس الدغيدي" ضمن قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر في مصر، بعد التصريحات التي أدلت بها المخرجة المصرية إيناس الدغيدي حول ضرورة ترخيص بيوت الدعارة، والأفلام إباحية وغيرها من الأمور المثيرة للجدل.

فقد طالبت الدغيدي، بترخيص بيوت الدعارة فى مصر، معتبرة أنها تحمي المجتمع وقد تشكل حلاً لإنهاء قضايا التحرش الجنسي، خاصة وأن الأمر موجود ولا يمكن إنكاره، على حد تعبيرها.

وقالت فى حوار لها مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج 100 سؤال، الذي يُبث عبر فضائية "الحياة"، إنه لم يعد من الممكن حجب المواقع الإباحية فى العالم العربي، مشيرة إلى أن تلك المواقع لها دخل كبير جداً في أمريكا وأوروبا وهناك نجوم اكتسبوا شهرة عالية بسببها.

وشددت المخرجة السينمائية أنها ضد منع أي شيئ لأن "القمع يولد العكس داعية الى جعل كل شئ متاح وكل فرد يختار ما يريد."

وحول ثورة 25 يناير، قالت الدغيدي إنها لم تنزل للمشاركة عندما بدأت الاحتجاجات لأن الأمور لم تكن واضحة ولا تزال، مضيفة: "كنت خايفة أنزل واحد يشوفني يقول مخرجة الجنس ويغتصبني"، مشيرة الى أن نزول الفنان الى الميدان لا يجوز، لأنه ليس المكان المناسب له.

وفي تعليق لها على واقعة "الواقي الذكري" التي قام بها الفنان أحمد مالك، قالت إنها لا تقبل بأي هجوم على الجيش أو الشرطة، مشيرة الى أن الحادثة أخذت أكثر من حجمها منتقدة طريقة تناول الإعلام المصري لبعض المواضيع.

ورفضت إيناس الدغيدي الرقابة على الأفلام المصرية في حال تم توظيف المشاهد بطريقة صحيحة، كما أشارت الى أنها لا تتعامل مع أي ممثلة ترتدي الحجاب، ولا تحترم كونها محجبة وتمثل في نفس الوقت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المخرجة المصرية إيناس الدغيدي تطالب بترخيص بيوت الدعارة وعدم حجب المواقع الإباحية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}