بالصور.. عائلات تحطم "الجدران الأربعة" المحيطة بمفهوم "العائلة" التقليدي

منوعات
نشر
بالصور.. عائلات تحطم "الجدران الأربعة" المحيطة بمفهوم "العائلة" التقليدي
7/7بالصور.. عائلات تحطم "الجدران الأربعة" المحيطة بمفهوم "العائلة" التقليدي

هؤلاء الراهبات يعشن معاً كعائلة واحدة في منطقة كونكارنو بفرنسا. ويقول غوريو إنه تعرّف إليهن منذ صغره وقد كانوا بمثابة عائلته وأصدقائه وجيرانه.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أب، وأم، وطفلين أو ثلاثة... هكذا تبدو العائلة المثالية التقليدية التي لطالما تعودنا عليها.

قد يعجبك أيضا.. هل تلعب الأزياء دوراً في المساواة بين الجنسين؟

"العائلة تتمحور حول تبادل الحب والمودة، والشعور بالأمان والتواصل مع البشر الآخرين،" هذا هو تعريف العائلة بالنسبة للمصور الفوتوغرافي فنسنت غوريو الذي أراد توثيق "التنوع العائلي" في فرنسا من خلال تصوير أنماطاً مختلفة من العائلات. 

قد يهمك أيضا.. بين ملكة "الفجل" و"النقانق".. ما هي أغرب الألقاب "الملكية" في العالم؟

ويقول غوريو في مشروعه، إن الصور والبورتريهات هي أحد السبل المهمة برأيه، للتعرّف على الآخرين وفهمهم، مضيفاً: "تلهمني اختلافات العلاقات الحميمية وهويات الأشخاص الجنسية المختلفة. وأهتم بالحالات الإنسانية في جميع خطواتها وتحولاتها المختلفة، سواء كانت الطفولة أو المراهقة أو الشيخوخة أو المرض أو الميول الجنسية." 

ويعتقد غوريو أن الصور هي وسيلة لجعل العلاقات الإنسانية عالمية ومتصلة، إذ بصرف النظر عن هوية الانسان، أو جنسه، أو سنه، أو دينه، فإن الحب وإيماءات المودة هي أشياء عالمية يفهم لغتها جميع العالم.

وأيضا.. ألماس وكريستال وأحجار زاهية... كرة القدم الأمريكية تطل بحلة جديدة

ويحرص غوريو على أن يلتقط صوراً لأشخاص مختلفين جداً، من الراهبات إلى الأشخاص المتحولين جنسياً، ليظهر أن انفرادية كل شخص ما حول العالم، يجعلهم متشابهين في ظل الاختلافات. 

تعرفوا أكثر إلى مشروع غوريو في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. تعرفوا على أيقونة الموضة الصينية.. مزارع يبلغ 85 عاماً ولم يرتد بذلة قط!

نشر