جوائز البافتا.. "العائد" يحصد أهم الجوائز و"ذيب" يمنح مخرجه جائزة أفضل عمل أول

جوائز البافتا.. "العائد" يحصد أهم الجوائز

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 09:44 (GMT +0400).
ليوناردو ديكابريو والمخرج أليخاندرو إيناريتو يحملان جوائز البافتا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  حصد فيلم "العائد" أهم الجوائز في حفل توزيع "البافتا" البريطانية مساء الأحد، فحاز على جوائز أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل، وهو ما قد يمهد الطريق أخيرا أمام النجم الأمريكي ليوناردو ديكابريو للفوز بأول جائزة أوسكار في الحفل الذي سيقام بعد نحو أسبوعين.

وفي الحفل، الذي أقيم في لندن مساء الأحد، لمع نجم المخرج البريطاني الأردني ناجي أبو نوار، بعد فوزه بجائزة أفضل عمل أول عن فيلم "ذيب،" الذي تدور أحداثه في بدايات القرن الماضي في الصحراء جنوب الأردن.

اقرأ أيضا... فيلم "ذيب" يقود السينما الأردنية إلى الأوسكار للمرة الأولى في تاريخها

ما جائزة أفضل ممثلة، فكانت من نصيب بري لارسون، عن دورها في فيلم "غرفة"، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور مساند لكيت وينسلت عن دورها في فيلم "جوبز"، وكانت جائزة أفضل ممثل في دور مساند من نصيب مارك رايلانس، عن دوره في فيلم Bridge of Spies.

وحاز فيلم "إيمي" على جائزة أفضل فيلم وثائقي، وهو من إخراج آصف كاباديا، وحصل فيلم الرسوم المتحركة Inside Out على جائزة أفضل فيلم كارتوني.

جائزة أفضل فيلم بريطاني ذهبت لفيلم "بروكلين"، فيما فاز فيلم "حكايات برية" بجائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جوائز البافتا.. العائد يحصد أهم الجوائز وذيب يمنح مخرجه جائزة أفضل عمل أول ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}