نص موسيقي في براغ يثير الشكوك حول عداوة بين موزارت وسالييري

نص موسيقي في براغ يثير الشكوك حول عداوة بين موزارت وسالييري

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 17 فبراير/شباط 2016; 11:46 (GMT +0400).
نص موسيقي في براغ تثير الشكوك حول عداوة موزارت وسالييري

لندن، بريطانيا، (CNN) – كشف نص موسيقي اكتشف في متحف التشيك الموسيقي في براغ، أن علاقة صداقة غير متوقعة كانت تجمع الموسيقي النمساوي ولفغانغ موزارت ومنافسه أنتونيو سالييري.

فقد وجد أحد الباحثين في حياة سالييري، ويدعى تيمو جوكو هيرمان، قصيدة شعرية لشاعر فيينا، لورينزو دا بونتي، كانت ضمن مجلد، عثر فيه على نص موسيقي كان قد كتبه موزارت وسالييري وملحن ثالث معهما، وفقا لمؤسسة سالزبورغ الموزارتية. 

وقد أشار هذا النص الموسيقي، إلى أن العداوة بين موزارت وسالييري لم تكن بالجدية التي ظهرت في فيلم "أماديوس"، الذي روى قصة حياة موزارت. 

وقد كتب هذا النص الموسيقي المشترك عام 1785، ليثير الشكوك حول الرواية التي تتهم سالييري باغتيال موزارت بسبب العداوة والتنافس بين الإثنين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نص موسيقي في براغ يثير الشكوك حول عداوة بين موزارت وسالييري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}