تعرّف إلى طريقة تصنيع الكتب..من وحي صنع الأزياء

تعرّف إلى طريقة تصنيع الكتب..من وحي صنع الأزياء

اخترنا لكم
نُشر يوم الأربعاء, 24 فبراير/شباط 2016; 01:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
2:20

عندما تكون الكتب "مُحرّكاً" للإبداع.. شاهد كيف أثرت الكتب على مصمم الأزياء إدرم موراليوغ.

إدرم موراليوغ (مصمم):

أتذكر عندما كنت صغيراً، كانت والدتي بدلاً من أن تقرأ لنا قصص قبل النوم، تُرينا كتباً فنية، لمشاركتنا في الأمور التي تحبها.

قد يعجبك أيضاً: شاهد.. الأعمال التي حازت على جائزة "أفضل صور الصحافة 2016"

بالنسبة لي، كل مجموعة تتعلق بفكرة الحكاية وأحداثها المختلفة. وكمصمم، أعتقد أنك دائماً تبحث عن المُحرّك، وهو الأمر الذي سيكون حافزاً لعملك الفني. فدائماً ما تكون متعطشاً لإيجاد ذلك المُحرّك. وأنا شخصياً أجده في الكتب.

أحب الكتب كأجسام مادية، وأعتقد أنها أروع الأشياء. كما أحب فكرة الحرف اليدوية. أعتقد أنني لطالما كنت مُعجباً بفكرة تصميم الأزياء، أو الأشياء التي لها ملمس الصناعة اليدوية، فتترك انطباعاً لليد البشرية التي صنعتها.. لطالما وجدت ذلك الأمر مثيراً للإهتمام.

في مكان مثل الـ”Wyvern Bindery”.. ما يجعله مكاناً مميزاً هو الطريقة التقليدية التي يتبعونها.. مثل طريقة التخطيط البيانية، أو الطريقة التي تُصنع فيها أغلفة الكتب الرائعة.. وهو أمر جميل جداً.

صنعنا كتاباً بمناسبة مرور 10 سنوات، كان هناك ضغط كبير لتصميم الكتاب، فأردته أن يكون كاملاً ومثالياً.

أعتقد أنني طالما كنت مُفتناً بـالمرأة، وهي امرأة أصنع كل مجموعة من أجلها. إنها موجودة حقاً في كراسات الرسم أو الدفاتر الخاصة بي.

قد يعجبك أيضاً: غرفة نوم الرسام الشهير فان غوخ... للأجرة على موقع "Airbnb"

أعتقد أنه من المهم التعمق في داخلك والتفكير في كل شيء.. هذا أمر صحي. من المثير للإهتمام كيف يتحول الكتاب لمُحرّك لأشياء أخرى.