من #البنت_القوية إلى #الفتاة_اللامعة... 7 حملات اجتماعية لتغيير صورة المرأة إعلامياً

7 حملات اجتماعية لتغيير صورة المرأة إعلاميا

يوم المرأة العالمي
نُشر يوم يوم الاثنين, 29 فبراير/شباط 2016; 11:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:16 (GMT +0400).
من حملة Like A Girl على يوتيوب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  الفتاة القوية، الشجاعة، الجميلة، المرحة، المجتهدة، كلها صفات نادرا ما تستشفها في صورة الأنثى على صفحات المجلات الأولى، أو في الإعلانات التجارية، حيث لا تجد سوى صورة المرأة الجميلة خارجيا فحسب.

غير أن السنوات الأخيرة، وخصوصا مع دخول شبكات التواصل الاجتماعي، شهدت محاولات عدة لمقاطعة هذا النوع من الصور النمطية التي علقت بالمرأة منذ سنين، فاشتهرت بعض الحملات التي نادت برؤية المرأة من منظور مختلف، يعتمد على تجاوز المظهر الخارجي، والغوص في أعماق تفكيرها وقدراتها.

وفيما يلي 7 من أبرز هذه الحملات:

1.    #GirlsCan
أطلقت مجلة Cover Girl هذه الحملة لتشجيع الفتيات على قبول التحدي، وكسر العقبات، وتحويل العجز إلى مقدرة. شاركت في هذه الحملة كل من كوين لطيفة، وإيلين ديجينيريس، وصوفيا فيرغارا، وكيتي بيري.

2.    #LikeAGirl
هل اتهمك أحدهم يوما بالركض كفتاة؟ أو اللعب كفتاة؟ أو حتى السير كفتاة؟ هذه الحملة تهدف إلى تغيير الصورة عن أن البنت ضعيفة وغير قادرة على ممارسة كل ما يحتاج إلى قوة عضلية. 

3.    #ShineIsStrong
الفتيات اللاتي يقضين وقتا أطول مع آبائهن يصبحن أكثر ثقة بالنفس في حياتهن، لهذا، عملت شركة "بانتين" مع عدد من نجوم دوري كرة السلة الأمريكية لإثبات هذه النظرية.

4.    #IamThatGirl
"كلماتكِ قد تغير العالم".. كانت عنوان الحملة التي تهدف إلى الغوص بعمق وتعريف العالم بمصطلحات جديدة مرتبطة بالمرأة.

5.    #HalfTheSky
تهدف هذه الحملة، التي أطلقها الصحفي الأمريكي نيكولاس كرستوف وسيدة الأعمال شيريل وودون، إلى إنهاء الظلم الواقع بالنساء والأطفال حول العالم عبر تحويل العنف الذين يتعرضن له إلى فرص عمل.

6.    #WomenShould
استخدمت مشروع الأمم المتحدة للمرأة خاصية البحث على غوغل للتأكيد على فكرة التمييز العنصري ضد المرأة، والمنتشرة عالميا، لخلق حوار شامل حول هذا الموضوع.

7.    #AskHerMore
هذه الحملة كانت موجهة بالتحديد للصحفيين ليوجهوا أسئلة أكثر عمقا للممثلات، تتعدى فكرة السؤال عن الفستان أو المكياج أو الاكسسوارات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Freedom-Project-BD","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من #البنت_القوية إلى #الفتاة_اللامعة... 7 حملات اجتماعية لتغيير صورة المرأة إعلامياً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}