تعرفي أكثر على "الحبة الوردية الصغيرة" لزيادة شهوة النساء الجنسية.. فياغرا السيدات تثير الجدل بين خبراء الصحة

تعرفي أكثر على "الحبة الوردية الصغيرة" لزيادة شهوة النساء الجنسية

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 01 مارس/آذار 2016; 02:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:16 (GMT +0400).
تعرفي أكثر على "الحبة الوردية الصغيرة" لزيادة شهوة النساء الجنسية.. فياغرا السيدات تثير الجدل بين خبراء الصحة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- شكك تقرير جديد عن "الحبة الوردية الصغيرة" للنساء اللاتي تعانين من انخفاض الرغبة الجنسية في عمل الدواء بشكل جيد، ولكن بعض الأطباء، والمريضات اللاتي استخدمن العلاج يخالفونه الرأي عن دواء "Addyi" أو "فليبانسرين" الذي انتشر في الأسواق منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

إذ قال فريق من الباحثين الهولنديين: "إن البيانات الواردة في هذه الدراسة تشير إلى أن التغيير الحقيقي الناجم عن فليبانسرين ضئيل للغاية." وأجرى الباحثون ثمانية دراسات على "Addyi"، شملت ما يقرب من ستة آلاف امرأة. وقالوا إن عدد "المضاجعات المُرضية جنسيا" ارتفع بمعدل 0.5 في الشهر فقط.

شاهد.. نساء "حديديات" غيرن العالم وأنقذن حياة الملايين

وتساءل التقرير عن موافقة إدارة الأغذية والعقاقير من المخدرات الأمريكية (FDA)، إذ كتب الدكتور ستيفن ولوشين والدكتورة ليزا شوارتز من مركز الطب ووسائل الإعلام في معهد دارتموث للسياسة الصحية والممارسة السريرية: "وافقت إدارة الأغذية والعقاقير والمخدرات على دواء فعاليته هامشية لحالة لا تهدد الحياة في وجه شكوك حول مخاطره." 

شاهد.. ما هي الفياغرا العشبية؟ وما هي مكوناتها؟ وما هي أضرار عقاقير تحسين الأداء الجنسي؟

وقال الباحثون إن الدواء له آثار جانبية كبيرة معروفة مثل الدوخة والنعاس والغثيان. ووافقت "FDA" على "Addyi" في أغسطس/ آب الماضي وأرفقته بـ"تحذير الصندوق الأسود" لتسليط الضوء على مخاطر انخفاض ضغط الدم الشديد والإغماء عند شرب المريضة الكحول، أو استخدام بعض الأدوية أو من لديهن مشاكل في الكبد.

اقرأ.. أمريكا: جدل بعد مشروع قرار يفرض الحصول على إذن الزوجة قبل استخدام "الفياغرا"

ومن جانبها، وصفت الجمعية الدولية لدراسة الصحة الجنسية للمرأة الدراسة الأخيرة "ضررا بالغا لملايين النساء اللاتي تعانين من انقطاع الطمث."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرفي أكثر على الحبة الوردية الصغيرة لزيادة شهوة النساء الجنسية.. فياغرا السيدات تثير الجدل بين خبراء الصحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}