ستايل

تعرف إلى الزجاج “الحي”.. الذي لا يمكن التنبؤ بحركته

تعرف إلى الزجاج “الحي” الذي لا يمكن التنبؤ بحركته

اخترنا لكم
نُشر يوم الأربعاء, 09 مارس/آذار 2016; 12:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
3:09

تعرف بماذا يمتاز زجاج جزيرة مورانو الإيطالية الذي يعود لأكثر من ثمانية قرون.

ماتيو تاغليبيترا (خبير الزجاج): الفرن مكان يتميز بسحر كبير.. الزجاج، الحريق، الماء، الذي يعمل على تبريد البراميل، والمزج بين مختلف المواد… إنه مزيج ساحر جداً. أقضي 10 ساعات يومياً في الفرن. يبدأ كل شيء بانصهار الزجاج، والرمال، والصودا.. مزيج من مختلف المواد.

قد يعجبك أيضاً: هذا ما يضيء الليالي المظلمة من حول العالم

عندما يكون الزجاج جاهزاً، نُخرجه بقضيب فولاذي ونبدأ النفخ فيه. نعطيه شكلاً معيناً باستخدام أحد القوالب، وبعدها نستخدم الزجاج من جديد لإضافة تصاميم الـمارين. ندمج المزيج من خلال تسخينه في الفرن لعدة مرات. وبعدها نبدأ بصنع الزجاج.

لوسيانو غامبارو (استوديو مورانو للزجاج): بدءاً بالكؤوس، وصولاً إلى المزهريات والثريات والمرايا والمجوهرات.. تمتلك جزيرة مورانو تراثاً يعود لأكثر من ثمانية قرون. إنها موطن القطع الزجاجية الفنية. جميع التقنيات المهمة وُلدت في مورانو. مهارات وفن الخبراء الذين يعملون في مورانو لا جدل فيها. مدينة البندقية وأهلها تعودوا على التماهي مع مظاهر الجمال".

ماتيو تاغليبيترا (خبيرالزجاج): استوحيت الكثير من الأفكار من الطبيعة في مورانو، والبندقية، وخصوصاً لون الماء المائل إلى الاخضرار والازرقاق.. هذه هي الألوان التي أستخدمها أثناء عملي. أهم أمر في هذه الوظيفة هو العمل الجماعي، وهناك مساعدون عظماء خلف كل خبير عظيم.

قد يعجبك أيضاً: فساتين بشاشات عرض وأزياء تذوب تحت الماء.. تعرفوا على مصمم أغرب أزياء في العالم

ما أحبه في الزجاج، هو أنه حي وأنت بحاجة للتحكم به. الزجاج يتحرك، وعليك الإمساك به. الزجاج لا يعطيك الوقت الكافي، عليك أن تكون ماهراً. لا يمكنك التنبؤ بكيفية حركته، هذا أكثر ما يعجبني.