هل تختار إحدى هذه المفروشات لمنزلك؟ شاهد الغريب والجميل والرائع من "أيام التصميم دبي"

منوعات
نشر
هل تختار إحدى هذه المفروشات لمنزلك؟ شاهد الغريب والجميل والرائع من "أيام دبي للتصميم"
14/14هل تختار إحدى هذه المفروشات لمنزلك؟ شاهد الغريب والجميل والرائع من "أيام دبي للتصميم"

تصميم بعنوان "Bike d3" من عمل الطالبة هنجال كومار، التي تدرس الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في الشارقة. وفاز التصميم في مسابقة "أشغال مدنية" للعام 2016، والتي نظمتها "هيئة دبي لثقافة والفنون".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ثريّا مصنوعة من "عقال" الرأس، وطاولة تتوسطها رزمات من الأموال المحترقة، و"أرجل" طاولة ترتدي أحذية بكعب عالٍ. ماهي إلا خطوات قليلة بين معروضات "أيام التصميم دبي" حتى ترى بعينك كيف يجتمع الجنون مع الخيال والفن في مخيلة المصممين، الذين يتنافسون لابتكار كل ما قد لا يخطر على بال في عالم الديكور والتصميم.

وإلى جانب المعروضات المشاركة من مختلف المعارض العالمية، تميّزت "أيام دبي للتصميم" بالأعمال التي تم تحصيرها خصيصاً من أجل المعرض.  

كما برزت أعمال لمصممين إماراتيين، مثل خالد شعفار، الذي شارك هذا العام ضمن قسم "نقّاش غاليري"، بتصميم "ثريا" تحمل اسم "فورما"، صنعها من خلال ربط مجموعة من "عقالات" الرأس بالأسلاك، لتشكل مجموعة من الكرات. وعن اسخدام العقال، قال شعفار لـ CNN: "عندما أستخدم العقال، أنظر له كمادة بناء حصراً، وسبق أن استخدمته لصناعة ثريات وجدار مستعار ومصباح طاولة".

قد يهمك أيضاً: دبي نقطة تواصل ومنصة للقاء المبدعين والمصممين

من جانبها قالت المصممة الأماراتية الجود لوتاه، المشاركة بمجموعتها "Double Square" (أدناه)، أنها استلهمت أشكال القطع أثناء محاولتها التوصل إلى نجمة ثلاثية الأبعاد بثمانية رؤوس، والتي تتداخل بفن العمارة الإسلامية بشكل وثيق. 

قد يهمك أيضاً: من الدببة الملونة إلى الأسرّة المصنوعة من الفراء... هل هذا هو أغرب معرض فني لهذا العام؟

حرية الإبداع 

أسواق منطقة الخليج العربي من أضخم مستهلكي التصاميم والديكورات عالمياً، خاصة الفاخر والغريب والنادر منها. وتعليقاً على هذا، أكد المصمم البريطاني نيل موسون، الذي شارك في تصميم مجسّم "Coralscape" (أدناه) أن منطقة الخليج تبحث عن الجديد دائماً في عالم التصميم. وأضاف: "تختلف الأذواق بين السوق هنا وأوروبا، لكن ما يميز الوضع في الخليج هو حرية الاكتشاف، لما يتمتع به الأشخاص هنا من القدرة على تقبل أكبر للكل ماهو خارج عن المألوف، بينما تعيقنا قوانين التخطيط الصارمة أوروبا".

قد يهمك أيضاً: سوم ثلاثية الأبعاد تأخذك إلى "بعد آخر" في مهرجان "دبي كانفاس"

ويذكر أن موسون وشريكته المصممة ساره أنغولد تعاونا لتصميم ديكور شبيه لتزيين سقف مبنى المغادرين الجديد في مطار جدة الدولي.  

وتشاهدون بعض الأعمال المميزة من أسبوع دبي للتصميم من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر