بعد #جلد_العم_معيض.. وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية: استغلال الشركات للفيديو "استغلال لقضايا الطفولة"

وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية تحذر من استغلال قضايا الأطفال

فيديو
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 03:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 23 مارس/آذار 2016; 01:33 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية إن ما قامت به الشركات والمؤسسات التجارية من تسويق لمنتجاتها عبر استغلال حادثة #جلد_العم_معيض، والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، يعتبر استغلالا لقضايا الطفولة ويتنافى مع الأنظمة التي تنص على حقوق الطفل.

وأكد مدير عام الحماية الاجتماعية في الوزارة، عبدالله المحسن، أن الوزارة حريصة على التماسك الأسري وقيم الخصوصية في المجتمع وتجنيب الأطفال مخاطر العنف والإيذاء والتفريق ما بين الإيذاء والتأديب.

وقال المحسن إن من يرتكب مثل هذا السلوك فإنه يعرض نفسه للمساءلة والعقوبة.

ورغم رفض الكثير من المغردين لما قام به "العم معيض"، إلا أن العديد من النشطاء على موقع تويتر تناولوا مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع جداً على مواقع التوصل الاجتماعي في السعودية، لرجل يجلد مجموعة من الأطفال، بشكل فكاهي.

فقد احتل وسم #جلد_العم_معيض المرتبة الأولى بين الهاشتاغات الأكثر تداولا في المملكة الإثنين، بعد أن أظهر مقطع فيديو مجموعة أطفال قاموا بتثبيت كاميرا في مجلس بداخل أحد المنازل حيث كانوا يلعبون كرة القدم، إلا أنه سرعان ما فاجأهم أحد الأشخاص، وقام بجلدهم دون علمه بوجود الكاميرا.

هذه الحادثة لاقت تفاعلاً كبيراً وتعليقات متباينة، حيث أشار البعض الى أنها أسلوب قديم كان يلجأ اليه الأهل في الماضي ولا يجب أن يستمر، فيما استغل البعض الأمر ليؤكد أن معظم الأشخاص تعرضوا خلال صغرهم لمثل هذا النوع من العقاب.

وفيما يلي بعض التعليقات التي جاءت ضمن الوسم الذي شهد حوالي 200 ألف تغريدة حتى ساعة اعداد هذا التقرير:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد #جلد_العم_معيض.. وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية: استغلال الشركات للفيديو استغلال لقضايا الطفولة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}